شاهد..ملخص مباراة الشباب وإتحاد جدة بالدوري السعودي وتألق أحمد حجازي

الجمعة 11/ديسمبر/2020 - 09:05 م
إتحاد جدة والشباب
إتحاد جدة والشباب السعودي
تعادل الشباب مع ضيفه الاتحاد 1 / 1، اليوم الجمعة، ضمن منافسات المرحلة الثامنة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان لكرة القدم(دوري المحترفين السعودي).

وتقدم الاتحاد عن طريق أليكساندر بريجوفيتش في الدقيقة 19، قبل أن يسجل ليتشنوفسكي هدف التعادل في الدقيقة 57.

ورفع الاتحاد رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثالث، فيما رفع الشباب رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثاني بفارق أربع نقاط خلف المتصدر الهلال.

وبدا منذ اللحظات الأولى سعي كلا الفريقين إلى تسجيل هدف مبكر في شباك الآخر، حيث دخل الشباب المباراة بقيادة الأرجنتيني إيفر بانيجا إلى جانب نواف العابد والمهاجم ماخيتي ديوب.

على الجانب الآخر دخل الاتحاد المباراة بمهاجمه الصربي اليكس بريجوفيتش، بمساندة من البرازيلي ورمارينيو وعبد العزيز البيشي وجاري رودريجيز.

وقاد المصري أحمد حجازي خط دفاع الاتحاد إلى جانب عمر هوساوي، حيث ساهم الثنائي في النتائج الإيجابية للفريق خلال الفترة الماضية.

وفي الدقيقة العاشرة سدد عبد الإله المالكي لاعب وسط الاتحاد كرة أرضية زاحفة، لكنها مرت أعلى عارضة الحارس أرلايو سكايس .

وحاول الاتحاد مرة أخرى بكرة عرضية أرسلها رومارينيو داخل منطقة الجزاء، ليوجهها بريجوفيتش بضربة رأس لكنه أرلايو سكايس أمسك بها بناجح.

وأثمر ضغط الاتحاد عن تسجيله الهدف الأول في الدقيقة 19، حيث مرر عبد العزيز البيشي كرة من منتصف الملعب لرومارينيو على الجهة اليسرى، ليتوغل بالكرة ويمررها لبريجوفيتش الذي لم يجد أي عناء في إيداع الكرة في الشباك محرزا الهدف الأول لفريقه.

وأضاع بريجوفيتش فرصة تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 34، حينما هيأ حجازي الكرة برأسه لبريجوفيتش داخل منطقة جزاء الشباب، لكن الأخير سددها قوية لكن بدون دقة لتعلو عارضة مرمى الشباب.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم الاتحاد على الشباب 1 / صفر.

ودخل الشباب الشوط الثاني بشكل مغاير تماما، حيث حاول الوصول إلى مرمى الاتحاد وتهديد حارسه جروهي.

وفي الدقيقة 50 سدد فابيو مارتينيز لاعب الشباب كرة قوية تصدى لها جروهي ببراعة وأبعدها إلى ضربة ركنية لم تسفر عن جديد.

ونجح الشباب في إدراك التعادل مع حلول الدقيقة 57، حينما لعب نواف العابد كرة عرضية من خلال ضربة ركنية، ليوجهها ليتشنوفسكي بضربة رأس في شباك جروهي معلنا تعادل فريقه.

وفي الدقيقة 70 أضاع البيشي فرصة ثمينة لتسجيل هدف ثان للاتحاد، بعدما سدد كرة في يد الحارس أرلايو سايكس

وبمرور الوقت ظهر الإرهاق واضحا على لاعبي الفريقين، ولجأ كليهما إلى الاحتفاظ بالكرة والتمرير في وسط الملعب دون تهديد مرمى جروهي حارس الاتحاد أو أرلايو سايكس حارس الشباب.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني أي جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بالتعادل 1 / 1 بين الفريقين.