الزمالك يعكنن على الأهلي قبل ضربة البداية في الدوري

الجمعة 11/ديسمبر/2020 - 05:44 ص
كتب: شادي يوسف
الزمالك
الزمالك
تترقب الجماهير المصرية ضربة البداية في مسابقة الدوري الممتاز خلال الموسم الجديد، حيث تشير جميع المعطيات إلى صعوبة الموسم الجديد، ويتوقع الجميع منافسة شرسة بين القطبين وبيراميدز والمقاولون، بالإضافة إلى الأندية الجماهيرية المصري والاتحاد السكندري وغزل المحلة بالتزامن مع تدعيم أندية سيراميكا كليوباترا والبنك الأهلي لصفوفهم بصفقات قوية.

وتنطلق يوم الجمعة المقبل أولى جولات بطولة الدوري الممتاز الجديد، وسيبدأ مباراته الأولى باستضافة نادي إنبي لفريق أسوان في استاد بتروسبورت، كما يلتقي طلائع الجيش ونادي الجونة، وكذلك الانتاج الحربي وسيراميكا.

وفي يوم السبت المقاولون العرب يستضيف نادي الزمالك، والبنك الأهلي مع وادي دجلة، وبيراميدز ضد الاتحاد الاسكندري، اما يوم الأحد يستضيف النادي الأهلي فريق نادي مصر المقاصة، ويلعب في نفس اليومنادي المصري ضد الاسماعيلي، وسيكون يوم الأثنين هو اليوم الاخير لجولة الاولي حيث يلتقي نادي سموحة مع غزل المحلة.

وجاءت الأزمات الآخيرة التي تعرض لها نادي الزمالك، وتحديدا بعد خسارة لقب دوري أبطال أفريقيا، ثم رحيل المجلس السابق بحجة وجود مخالفات مالية، ثم تعرض الفريق لضربة جديدة بعد خسارة لقب كأس مصر، لتهدد المتعة المنتظرة بين القطبين في المنافسة.

ويعاني الزمالك حاليا من بعض الأزمات وذلك على النحو التالي:

-خلافات إدارية
هناك خلافات إدارية واختلافات كبيرة في وجهات النظر داخل المجلس ولجنة الكرة، ويسعى كل طرف داخل الزمالك لفرض رؤيته في الأمور الفنية والإدارية وذلك يعتبر عقبة كبيرة في طريق الزمالك.

-المستحقات المتأخرة
لا تزال أزمة المستحقات المتأخرة للاعبين مستمرة، وهناك مخاوف من تأثير ذلك على المستوى الفني للاعبين، مما قد يتسبب في تكرار سيناريو الموسم الماضي بابتعاد الفريق عن المنافسة منذ الدور الأول في الدوري.

-عدم إبرام صفقات
لم يتمكن مجلس الزمالك من التعاقد مع صفقات قوية ومؤثرة خلال انتقالات الصيف، حيث المفاوضات مع أكثر من صفقة مميزة كان يسعى الزمالك لإبرامها مثل نبيل عماد دونجا وأسامة جلال ومحمد عبد العاطي، بالتزامن مع وجود عقود تحتاج إلى سرعة التدخل من جانب الإدارة لتجديدها وعلى رأس هذه العقود الثنائي فرجاني ساسي ويوسف أوباما.

-الهزة النفسية
هناك هزة نفسية قوية قد تؤثر على اللاعبين في المرحلة المقبلة، وذلك بعد انهاء الموسم المنقضي بشكل غريب وخسارة لقب دوري أبطال أفريقيا، ثم لقب كأس مصر، وقد يلقى ذلك بظلاله على انطلاقة الفريق في المباريات الأولى بالدوري.

فهل يستمر الأهلي في المنافسة بمفرده أم يدخل الزمالك الصراع بكل قوة وتشتعل الإثارة والمنافسة بقوة في بطولة الدوري الممتاز؟.


اقرأ ايضًا: