سقطة لا تغتفر لمدير التعاقدات في الأهلي..أين الخطيب؟

الجمعة 11/ديسمبر/2020 - 04:42 ص
كتب: شادي يوسف
محمود الخطيب
محمود الخطيب
يلتقي النادي الأهلي، مع مصر المقاصة في انطلاق الدوري المصري الموسم الجديد في الجولة الأولى من عمر بطولة الدوري المصري الممتاز في تمام الساعة السابعة والنصف مساءاً على أرضية ملعب استاد السلام.

وحصد الأهلي الثلاثية بعد تتويجه بلقب كأس مصر على حساب طلائع الجيش بركلات الترجيح، على ستاد برج العرب بالإسكندرية، وحصد الأهلي بقيادة مديره الفني الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، لقب الدوري المصري، ودوري أبطال أفريقيا، ثم أكمل الثلاثية بالتتويج بالكأس.

أعلنت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم مواعيد الجولات السبع الأولى لمسابقة الدوري الممتاز موسم 2020-2021.

ويواجه الأهلي نظيره مصر المقاصة يوم الأحد 13 ديسمبر في الجولة الأولى، على استاد الأهلي بالسلام، في تمام السابعة والنصف.

وفي الجولة الثانية، يواجه الأهلي نظيره غزل المحلة، يوم الجمعة 18 ديسمبر في تمام الساعة السابعة والنصف، ولم يتحدد الملعب الذي سيستضيف تلك المباراة حتى الآن.

الجولة الثالثة تم تأجيلها إلى يوم الإثنين 11 يناير بسبب مواجهات الأهلي في دوري الأبطال، حيث يلتقي الأهلي في هذه الجولة مع الاتحاد السكندري على استاد الأهلي بالسلام في تمام الخامسة مساءً.

أما الجولة الرابعة فيلتقي الأهلي مع الزمالك يوم الإثنين 28 ديسمبر في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً، على استاد برج العرب بالإسكندرية.

وفي الجولة الخامسة يلتقي الأهلي مع وادي دجلة يوم الجمعة 1 يناير، على استاد الأهلي بالسلام في تمام السابعة والنصف.

وفي الجولة السادسة يلعب الأهلي مع سيراميكا كليوباترا يوم الجمعة 8 يناير على استاد السويس الجديد في تمام السابعة والنصف.

أما الجولة السابعة فستشهد مواجهة الأهلي أمام الإنتاج الحربي في استاد الأهلي بالسلام، يوم الجمعة 15 يناير في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً.

-ماذا عن سقطة أمير توفيق؟

رغم المجهود الكبير الذي بذله أمير توفيق خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية بالتعاقد مع الثلاثي بدر بانون وأحمد رمضان بيكهام وطاهر محمد طاهر، ولكن يبقى هناك بعض الأمور التي تحتاج إلى إعادة نظر من جانب إدارة القلعة الحمراء.

على رأس هذه الأمور هو عدم قدرة مدير التعاقدات على تسويق بعض اللاعبين، واحضار عروض لهم أو إقناعهم بفكرة الرحيل على سبيل الإعارة، وحدث ذلك بشكل واضح في ملف السنغالي أليو بادجي حيث تعاقد الأهلي مع الصفقة بقيمة وصلت إلى 2 مليون دولار، ورغم تعهد الإدارة بتحمل نصف قيمة عقد اللاعب وخروجه على سبيل الإعارة ولكن لم يتلقى اللاعب أي عرض يذكر وهو ما يمثل اهدار للمال العام.

فهل يفكر محمود الخطيب في تعزيز إدارة التعاقدات بأسماء جديدة تكون لديها القدرة على احضار عروض مميزة لتسويق اللاعبين بالفريق بالخارج أو الداخل؟.

اقرأ ايضًا: