كيف يخطط باتشيكو لإنقاذ الزمالك في الدوري الجديد؟

الجمعة 11/ديسمبر/2020 - 04:31 ص
كتب: شادي يوسف
باتشيكو
باتشيكو
يستعد نادي الزمالك لمواجهة نظيره المقاولون العرب يوم السبت المقبل بالجولة الأولى من بطولة الدوري الممتاز، وتقام المباراة في تمام الساعة السابعة والنصف مساءاً وحتى الآن لم تستقر لجنة المسابقات على ملعب اللقاء.

ويسابق البرتغالي جيمي باتشكيو المدير الفني للزمالك، الزمن من أجل تجهيز الفريق بشكل قوي لانطلاقة مسابقة الدوري، وتفادي ما يتردد بشأن امكانية خروج الزمالك مبكراً من سباق المنافسة بسبب بعض الأزمات الإدارية التي تلاحق الفريق:

ويبقى هناك عدد من الخطط التي يضعها البرتغالي من أجل ذلك على النحو التالي:

-الأزمة النفسية
يحرص المدرب البرتغالي على دعم الفريق بشكل قوي من الناحية المعنوية والنفسية، وذلك بعد الهزات القوية التي تعرض لها الزمالك في المرحلة الماضية بعد خسارة لقب دوري أبطال أفريقيا، وايضا بعد خسارة لقب الكأس ويحاول باتشكيو ايضا الفصل بين الأمور الفنية والأمور الإدارية.

-المثلوثي وأبو الفتوح
هناك اتجاه قوي من جانب المدير الفني على تجهيز حمزة المثلوثي بشكل قوي وذلك تمهيداً للدفع به أساسيا، كما استقر البرتغالي على تطوير الجبهة اليسرى ومنح اللاعب أحمد أبو الفتوح الفرصة كاملة في ظل المستويات المميزة التي يقدمها اللاعب مع المنتخب الأوليمبي والمنتخب الأول خلال الفترة الماضية.

-حلول هجومية
بعد رحيل الكونغولي كاسونجو كابونجو، لا يمتلك الزمالك في الخط الأمامي سوى مصطفى محمد وعمر السعيد، ولذلك يتجه البرتغالي لتوظيف أحداد في مركز رأس الحربة، وايضا نحو تعزيز دوافع حسام أشرف وأسامة فيصل لمنحهم الفرصة كاملة خاصة في ظل تلاحم المباريات المنتظر في المرحلة القادمة.

-التواصل مع الإدارة
يحاول باتشيكو التواصل مع الإدارة وذلك من أجل دعم الفريق ماديا، والحفاظ على العناصر الأساسية ومنعها من الرحيل وعلى رأس هذه الأسماء يوسف أوباما وأشرف بن شرقي ومحمود جنش.