إنفراجة في أزمة فرجاني ساسي بالزمالك

الخميس 10/ديسمبر/2020 - 01:44 ص
فرجاني ساسي
فرجاني ساسي
شهد ملف تجديد تعاقد التونسي فرجاني ساسي صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، انفراجة كبيرة وقد يتم توقيع العقود خلال أسبوعين على أقصى تقدير بعد أن تمت الموافقة على جميع المطالب المادية الخاصة باللاعب.

وسيقوم ساسي بتمديد تعاقده الذي ينتهي مع نهاية الموسم القادم، وكشف وكيل اللاعب أنه مستعد للتوقيع بعد استلام مقدم تعاقده، وهو الشغل الشاغل الحالي للجنة الكرة من أجل تدبير مقدم تعاقد ساسي لإنهاء التجديد رسمياً، لتكون الخطوة الأولى في الحفاظ على استقرار الفريق الفني.

لم تفلح محاولات وزير الشباب والرياضة في رأب الصدع في العلاقة بين المستشار محمد عطية نائب رئيس اللجنة المؤقتة لإدارة الزمالك، مع لجنة الكرة ووجود اختلافات عديدة في وجهات النظر، فكان قبول استقالة عطية أمر واقع فرضته المصلحة العليا ولإعادة التوافق بين أعضاء اللجنة وبين أعضاء لجنة الكرة التي شهد هي الأخرى تغيرات عديدة.

ورغم الجلسة الودية التي عقدها الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة مع اللجنة المؤقتة للوقوف على أسباب رغبة عطية في الاستقالة بالإضافة إلى عبد الحليم علي عضو لجنة الكرة، إلا أن تمسك كل طرف بموقفه دعى الوزير إلى قبول الاستقالة وتعين المستشار عماد عبد العزيز ضمن اللجنة ليكون بديلاً لمحمد عطية، وتراجع عبد الحليم عن الاستقالة بعد استمراره كمدير للكرة وخروجه من لجنة الكرة.

وشهدت لجنة الكرة بالنادي تغيرات وتعديلات أسرع مما كان أحد يتوقع، أولها خروج عبد الحليم علي بالإضافة إلى تعين أشرف قاسم مشرفاً عاماً على قطاع الكرة بالنادي والفرق المختلفة، وانضمت وجوه جديدة للجنة، وأصبح تشكيلها مكون من فاروق جعفر واحمد عبد الحليم ومحمد حلمي أيمن يونس وحسين السيد وتامر عبد الحميد "دونجا".

وفي الحقائب الإدارية المختلفة في النادي تم تعين خالد رفعت مديرا للتسويق والاحتراف، ونصر عزام مستشار قانوني والمحامي الرياضي للنادي، والدكتور حسين السمري مديرا تنفيذيا، واستعاد نبيل عبد الفتاح منصب مدير العلاقات العامة، بالإضافة إلى تعيين فتحي سند متحدث رسمي باسم نادي الزمالك.

صحيح أن التغيرات جاءت سريعة وتخوف منها بعض من جماهير القلعة البيضاء، إلا أن أهم ما فيها هو عدم الانتظار لفترة طويلة قد تحدث خلالها خلافات أكثر ويكون لذلك واقع سلبي على فريق الكرة، وتترقب الجماهير دور الإدارة في فرض الهدوء والاستقرار على النادي بشكل عام، لا سيما وأن كل الوجوه التي عادت إلى الصورة من أصحاب الخبرات ولهم تاريخ في العمل داخل النادي.