إفريقيا تنتظر «الحذاء الذهبى الأوروبى» من صلاح هذا الموسم..فيديو

الخميس 18/يناير/2018 - 05:43 م
كتب: نور احمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يبدو أن حصول محمد صلاح نجم مصر وفريق ليفربول الإنجليزى على لقب أحسن لاعب فى القارة للموسم الماضي، جعل حجم الطموحات المعلقة عليه تتصاعد على المستوى الأوروبى من جانب أبناء القارة السمراء، لاسيما فى ظل حالة التألق التى يعيشها ورفعت رصيده إلى 18 هدفا يحتل بها المركز الثانى فى قائمة هدافى البريميرليج.

وفى تقرير مفصل عن نجم الفراعنة كشف موقع «كاميرون ويب» الفرنسى عن ان نجم مصر المتوج افريقيا يسير بخطى حثيثة نحو تحقيق انجاز آخر، ولكن هذه المرة على المستوى الاوروبى خاصة بعد منازعته على صدارة قائمة هدافى الدورى الانجليزى مع هارى كين مهاجم توتنهام والذى يتفوق عليه بفارق هدفين فقط.

وأضاف الموقع أن الاداء المميز والتألق الرائع لبيكاسو الكرة المصرية يدعم وجوده وسط افضل عشرة هدافين فى الدوريات الاوروبية ، وبالتالى امكانية الحصول على الحذاء الذهبي, مشيرا الى أنه يحتل حاليا المركز الثالث فى الترتيب العام وبفارق هدفين فقط عن المتصدر شيرو ايموبيلى لاعب لاتسيو الايطالي والارجنتينى ليونيل ميسى نجم برشلونة ، وطرح الموقع سؤالا مغلفا بالامل والطموح هل يصبح صلاح اول لاعب فى التاريخ ينال جائزة الحذاء الذهبى الاوروبي؟

من ناحية اخرى احتل نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزي، المركز الثانى فى قائمة شبكة (سكاى سبورت) لأفضل لاعبى الدورى الإنجليزى الممتاز البريميرليج بعد انتهاء 23 أسبوعاً. واحتل المركز الأول، البلجيكى كيفن دى بروين، نجم مانشستر سيتي .

تقوم سكاى سبورتس بعمل تصنيف طوال المواسم للاعبى البريميرليج، يعتمد على معايير خاصة بها من أجل تحديد أفضل لاعب فى البطولة، وفقا للتحليل الإحصائي.

وتعتمد دراسة سكاى سبورتس على 32 احصاء خاص بكل لاعب بين السلبى والإيجابي، سواء على المستوى الهجومى أو الدفاعي، إضافة إلى تأثيره بالنسبة للفريق والنتائج.

واحتل المركز الأول، البلجيكى كيفن دى بروين، نجم مانشستر سيتى بينما حصل على المركز الثالث هارى كين لاعب توتنهام.

وحل رحيم ستيرلينج من مانشستر سيتى فى المركز الرابع، يليه ماركوس ألونسو، من تشيلسي، ثم الجزائرى رياض محرز، نجم ليستر سيتي.

واحتل المراكز من السابع حتى العاشر على الترتيب: كريستيان إريكسن (توتنهام)، ليروى سانى «مانشستر سيتي»، روبرتو فيرمينو «ليفربول»، دافيد دى خيا «مانشستر يونايتد».

وجاء فيليب كوتينيو، لاعب ليفربول السابق، والمنتقل مؤخرا لبرشلونة، فى المركز الـ11، فيما يأتى سيرجيو أجويرو نجم السيتي، وأليكسيس سانشيز مهاجم أرسنال، فى المركزين الـ15 والـ17، على الترتيب، وفى المركز العشرين جاء إدين هازارد،نجم تشيلسي، بينما احتل مسعود أوزيل لاعب أرسنال المركز الـ 28.