لماذا ظهرت "المبادئ" في المراحل الأخيرة من مفاوضات الزمالك مع أحمد الشيخ؟

الثلاثاء 08/ديسمبر/2020 - 03:04 ص
أحمد الشيخ
أحمد الشيخ
بدأت إدارة الزمالك مفاوضات التجديد للثلاثي فرجاني ساسي ومحمود حمدي الونش ويوسف أوباما، حيث تم رفض عرض من التعاون السعودي لضم ساسي بطلب من الفرنسي باتريس كارتيرون مدرب التعاون الحالي والزمالك السابق، إلا أن الأمر تم رفضه داخل الزمالك وبدون حتى مناقشة العرض أو التعرف على القيمة المادية.

فيما جاء التراجع عن إتمام التعاقد مع أحمد الشيخ جناح فريق الأهلي السابق، ليثير الجدل بين جماهير القلعة البيضاء، فالبعض كان يرفض تواجده من البداية بسبب هجومه السابق على الزمالك، والبعض الأخر كان يرى أنه لاعب مؤثر ومهم وقد يكون عنصر ضغط على أجنحة الزمالك زيزو وبن شرقي التي تطالب بالرحيل أو زيادة عقودها، خاصة إن اللاعبين يلوحان بأنه لا يوجد بديل لهما في الفريق.

إلا أن ما أثار الجدل هو إعلان اللجنة المؤقتة أن المبادئ هي دفعت الإدارة للتراجع عن إتمام الصفقة، لكن هذه الحجة تدفع للتساؤل: هل ظهرت المبادئ فاجأة أم كان هناك من يضغط لإتمام الصفقة حتى ولو كانت مرفوضة جماهيرية؟، وكيف وصل اللاعب إلى مرحلة المفاوضات النهائية وتوقيع عقود قبل أن يتم التراجع عن الصفقة في اللحظات الأخيرة، قبل التحجج بمسألة المبادئ الخاصة بالقلعة البيضاء!.

ويستعد فريق الزمالك لمواجهة المقاولون العرب فى الجولة الأولى من مسابقة الدورى الذي ينطلق يوم 11 ديسمبر الجارى.

وحصل الجهاز الفني على نتيجة فحص محمد أشرف "روقا" لاعب وسط الفريق، حيث أكد الجهاز الطبي أن الأشعة التى خضع لها اللاعب أثبتت أنه يعاني من جزع فى أربطة الركبة ويخضع لبرنامج تأهيلي للعودة من جديد للمشاركة في التدريبات الجماعية.

وأعلن اتحاد الكرة المصري جدول مواعيد مباريات أول 7 جولات للدوري المصري الممتاز لكرة القدم لموسم 2020 / 2021 من بينها لقاء القمة بين القطبين الزمالك والأهلي.

وحدد اتحاد الكرة المصري يوم 28 ديسمبر الجاري موعدا للقاء القمة بين الزمالك والأهلي باستاد برج العرب بالإسكندرية في الجولة الرابعة للمسابقة.

ومن المقرر أن تنطلق مسابقة الدوري يوم الجمعة المقبل حيث يلعب الأهلي حامل اللقب أمام مصر المقاصة يوم 13 ديسمبر باستاد السلام، بينما يلعب الزمالك أمام المقاولون العرب يوم 12 من نفس الشهر.

يذكر أن الأهلي حقق الثلاثية هذا الموسم بالتتويج بلقبي الدوري المصري وكأس مصر وتوج أيضا بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه.