4 ضربات موجعة للأهلي من انتقال أحمد الشيخ إلى بيراميدز

الإثنين 07/ديسمبر/2020 - 02:37 م
كتب: شادي يوسف
أحمد الشيخ
أحمد الشيخ
وقع أحمد الشيخ على عقود انتقاله لنادي بيراميدز بشكل رسمي، وأعلن نادي بيراميدز تعاقده مع أحمد الشيخ في صفقة انتقال حر، بعدما فسخ الأخير عقده مع الأهلي.

ووقع الشيخ على عقود انضمامه لـ بيراميدز لمدة 3 سنوات حتى 2023، بحضور عمرو بسيوني مدير التعاقدات في النادي.

وأغلق بيراميدز صفقاته الصيفية بضم الشيخ ليصبح الصفقة السادسة للفريق بعد ضم رمضان صبحي وشريف إكرامي وأحمد فتحي وأحمد سامي ومحمود وادي.

وانضم أحمد الشيخ للنادي الأهلي عام 2015 قادما من مصر للمقاصة، قبل أن يعود معارا للفريق الفيومي 2016 ثم ينتقل معارا أيضا إلى الاتفاق السعودي عام2018 ويعود للاستمرار مع الأهلي حتى نهاية الموسم المنقضي.

ويبقى هناك عدد من الخسائر للنادي الأهلي بعد رحيل أحمد الشيخ وذلك على النحو التالي:

-تكتل أهلاوي

أصبح فريق بيراميدز يمتلك تكتل كبير من عناصر النادي الأهلي في صفوفه، بوجود كلا من عبد الله السعيد ومحمد فاروق ورمضان صبحي وشريف إكرامي وأحمد فتحي، وقد يمتلك الفريق السماوي عناصر تمتلك الخبرة في صفوفه خلال الموسم الجديد.

-جبهة حمراء

من المؤكد أن يمثل وجود أحمد فتحي بجانب أحمد الشيخ في الجبهة اليمنى لدى بيراميدز بمثابة قوة كبيرة للفريق كما هناك انسجام قوي بين الثنائي وتفاهم.

-عدم تحقيق أي استفاده من رحيله

لم يحقق النادي الأهلي أي استفاده من رحيل أحمد الشيخ، وذلك بعد الاستغناء عن اللاعب وفسخ تعاقده في الأيام الماضية.

-التدخل في الشأن الأهلاوي

أكدت إدارة بيراميدز الحالية نظرية التدخل في الشأن الأهلاوي، حيث تم التفاوض مع اللاعب منذ فترة والحصول على توقيعه، مما دفع الإدارة الحمراء للاستغناء عن اللاعب.