بالفيديو..أبرز أرقام مواجهات الزمالك والداخلية في الدوري

الخميس 18/يناير/2018 - 09:57 ص
كتب: محمد صقر
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يلتقي الزمالك مع فريق الداخلية في الساعة السابعة من مساء اليوم، الخميس، على استاد السلام ضمن منافسات الجولة التاسعة عشرة من مسابقة الدوري.
يحتل الزمالك قبل مواجهة اليوم المركز الخامس في جدول الدوري برصيد 29 نقطة، حققها من 8 انتصارات و5 تعادلات و5 هزائم، بينما على الجانب الآخر يأتي فريق الداخلية في المركز العاشر برصيد 22 نقطة حققها من 5 انتصارات و7 تعادلات و6 هزائم.

تقابلا الناديين فى مسابقة الدورى العام 10 مباريات بين الفريقين، حقق الأبيض 8 انتصارات، في مقابل سيطر التعادل على مواجهتين، ولم يسبق للداخلية أن حقق أي انتصار على الزمالك.
أحرز الزمالك في شباك الداخلية بالدوري 19 هدفًا، بينما استقبلت الشباك البيضاء 5 أهداف فقط.
يعد النجم محمود عبد الرازق "شيكابالا" -المعار حاليًا إلى نادي الرائد السعودي- هو هداف تاريخ مواجهات الفريقين.
أول مباراة جمعت الزمالك والداخلية في مسابقه الدوري عام 2012، انتهت بفوز الفريق الأبيض بهدفين مقابل هدف، أحرز هدفي الزمالك شيكابالا ورزاق، فيما سجل هدف الداخلية الوحيد أحمد تمساح.

مباراة الدور الأول بين الفريقين انتهت بفوز الزمالك بثلاثة أهداف دون مقابل أحرزهم محمد أشرف "هدفان" وعبد الله جمعة.

مباراة الزمالك والداخلية في الدور الثاني بالموسم الماضي كانت من امتع مواجهات الفريقين، حيث انتهت بفوز الأبيض بنتيجة 4 – 3، وكانت سببًا مباشرًا في أن يطلب مسؤولو القلعة البيضاء ضم المهاجم الغاني بنجامين أشيمونج بعد أن أحرز الهدف الأول شباك الزمالك.

الفوز بنتيجة 3 – صفر هو الأكبر في تاريخ مواجهات الفريقين، حيث تكرر مرتين لصالح الزمالك: الأولى في الدور الأول للدوري موسم 2016 – 2017، والثانية في الدور الأول من الموسم الحالي.

الربع ساعة الأولى من الشوط الثاني هي الأكثر فعالية للزمالك في إحراز للأهداف بالدوري (6 مرات)، وفي المقابل هي الفترة الأكثر –بالتساوي مع الربع ساعة الأخيرة- التي يستقبل خلالها فريق الداخلية أهدافًا في الدوري (5 مرات).

التعادل أمام الداخلية بدون أهداف بمنافسات الجولة الرابعة للموسم الكروي 2014-2015 قد أطاح بحسام حسن من منصبه مديراً فنياً للزمالك في مفاجأة كبرى لم يكن يتوقعها أنصار القلعة البيضاء وعقب 63 يوماً فقط من التعاقد معه.