تفاصيل اليوم الأول بالزمالك بعد رحيل مرتضي منصور

الثلاثاء 01/ديسمبر/2020 - 04:18 ص
مرتضى منصور
مرتضى منصور
سريعا ما تطورت الأحداث داخل جدران نادي الزمالك بعد قرار وقف واستبعاد مرتضى منصور ومجلس الإدارة بالكامل، بقرار من وزير الشباب والرياضة، وتشكيل لجنة لإدارة النادي مؤقتا برئاسة المستشار أحمد بكري.

وتسلمت اللجنة الجديدة المؤقتة، التي شكلتها وزارة الرياضة، برئاسة المستشار البكري وعضوية كلا من القاضي هشام إبراهيم والمحام العام الأول محمد سيد عطية، نادي الزمالك أمس لبدأ مباشرة أعمالهم، بعد جرد خزنة النادي بمعرفة لجنة أرسلتها وزارة الرياضة تكونت من 12 فردا.

ووصل المستشار أحمد بكري ظهر أمس، إلى مقر النادي بميت عقبة، حيث لقى ترحيبا كبيرا من قبل العاملين بالنادي والأعضاء، قبل أن يعقد اجتماعا مع باقي أعضاء اللجنة، واستلام مهمته بشكل رسمي، بناء على القرار الصادر من وزارةالرياضة.

فيما توجه المستشار محمد عطية، عضو اللجنة، إلى إدراة الاشتراكات لمتابعة سير عمل اللجنة الموجودة في النادي من أجل إنهاء إجراءات تسلم النادي.

كما تواجد أيضا، مندوبي البنوك في مقر النادي للقيام ببعض الإجراءات الإدارية، وأيضا لتغيير توقيعات المجلس السابق والحصول على توقيعات المجلس الجديد.

وأكد مصدر في الزمالك للشروق أن اللجنة عقدت جلسة مع فريق الكرة قبل سفره للإسكندرية لمواجهة طلائع الجيش اليوم في نصف نهائي الكأس، من أجل بث رسالة طمأنة للاعبين بأنه لا مساس بالفريق وسيلقى كل الدعم من اللجنة في الفترة القادمة.

من جهته، كشف رئيس اللجنة، حقيقة عودة العلاقات مع النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة، وقال في تصريحات إذاعية، صباح أمس:" الأهلي قطب الكرة المصرية الثاني، لا يختلف أحد على ذلك، فليس هناك ما يعكر صفو العلاقة بين الناديين الكبيرين، بالطبع حريصون على عودة الأمور لنصابها الطبيعي".

وأضاف:" أهنئ الأهلي على تتويجه بلقب دوري أبطال إفريقيا، نرغب في فتح صفحة جديدة مع الجميع، عمل اللجنة سيستمر لمدة عام (لحين موعد الانتخابات)".

وشدد رئيس الزمالك الجديد:" من حقنا الترشح لكن ليس لدينا نية، مهمتنا الآن هو كيفية إعادة الهدوء والاستقرار للنادي مرة أخرى، هذا هو هدفنا الأساسي الفترة المقبلة".

وواصل:" قمنا بتشكيل لجنة تنفيذية للتنسيق بين الإدارات المختلفة وإدارة النادي، سيتم تعيين مدير تنفيذي، وأطمئن المسئولين بالنادي بأن كل في موقعه ولن يتم الاستغناء عن أحد".

وأكمل:" وزارة الرياضة هي المنوطة بمتابعة المخالفات المالية ولن نتدخل في الأمر، سيتم فتح الخزينة ومن ثم سيتم جرد المبالغ المتاحة".

كما حرص المستشار أحمد بكري على طمأنة الجماهير بشأن فريق كرة القدم، ومصير المدير الفني خلال الفترة المقبلة، لا سيما بعد خسارة نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الأهلي.

وقال بكري في تصريحاته: "تم تعيين لجنة لإدارة الملف تضم كوكبة من نجوم الفريقين السابقين مثل الثلاثي أيمن يونس وعبدالحليم علي وأشرف قاسم".

وأضاف: "نتواصل أيضًا مع أحمد رمزي حتى يكون له دور في اللجنة، خاصة بعدما أبدى ترحيبًا، سنساندهم بكل ما أوتينا من قوة وسنعطيهم كافة الصلاحيات المطلقة".

وشدد: "هم أبناء النادي وأكثر حرصًا على مصلحة فريق الكرة، وهي ستتولى أمر التجديد للاعبين مثل التونسي الدولي فرجاني ساسي وحسم الصفقات الجديدة والراحلين بعد الرجوع للمدير الفني". وواصل :" المدرب البرتغالي مستمر في منصبه ولا توجد أي نية مطلقا للتغيير".