رد فعل صادم من رمضان صبحي بعد تتويج الأهلي باللقب القاري

السبت 28/نوفمبر/2020 - 09:30 ص
كتب: شادي يوسف
رمضان صبحي
رمضان صبحي
استطاع الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي، قيادة فريقه للتتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا على حساب نادي الزمالك، بعد الفوز في المباراة النهائية التي أقيمت بين القطبين على ستاد القاهرة بنتيجة 2-1.

وصعد الأهلي لنهائيات كأس العالم للأندية مرة أخرى، كما يلتقي نظيره نهضة بركان المغربي، الذي حصد لقب الكونفدرالية بعد الفوز على بيراميدز، وحال التتويج بالسوبر الأفريقي سيحصد الفريق الفائز 200 ألف دولار، أي ما يعادل 3 ملايين جنيه.

وكان الأهلي تقدم مبكرا عن طريق عمرو السولية بكرة رأسية بعد ضربة ركنية نفذها علي معلول في الدقيقة السادسة، بينما تعادل محمود عبد الرازق شيكابالا للزمالك في الدقيقة 31 بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء، وعاد المارد الأحمر للتقدم مرة أخرى عن طريق محمد مجدي أفشة.

وحصد الأهلي اللقب للمرة التاسعة بعد توج بلقب البطولة أعوام 1982، 1987، 2001، 2005، 2006، 2008، 2012، 2013، ونسخة الموسم الحالي 2019-2020.

ويبقى السؤال الذي يطرح نفسه وهو كيف استقبل رمضان صبحي تتويج الأهلي ببطولة دوري أبطال أفريقيا؟.

تسيطر على نجم الأهلي السابق ولاعب بيراميدز الحالي، بالتأكيد حالة من الصدمة حيث انه من المستحيل أن يرتدي قميص النادي الأهلي مرة آخرى في ظل وجود رفض كبير من جانب الإدارة والجماهير بعد طريقة رحيله عن الفريق وانتقاله إلى بيراميدز.

ولم يكتفي رمضان صبحي بانتقاله إلى بيراميدز ولكن خرج للهجوم على إدارة النادي الأهلي والتلميح ضد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة وأمير توفيق مدير التعاقدات.

كما من الصعب أن يحقق رمضان صبحي لقب دوري أبطال أفريقيا مع فريق بيراميدز حيث لن يشارك في البطولة من الأساس، ولن يلعب رمضان صبحي مونديال الأندية.

جميع الأمور الماضية دفعت لاعب بيراميدز لتجاهل تهنئة النادي الأهلي بحصد اللقب القاري الكبير للمرة التاسعة في تاريخه.

وأهدى لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا إلى جماهيرهم بعدما حققوا اللقب للمرة التاسعة في تاريخهم بالفوز علي الزمالك 2-1 في النهائي الذي أقيم باستاد القاهرة.

وقال رامي ربيعه مدافع الفريق في تصريحات تليفزيونية إن جميع اللاعبين قدموا مستوى كبيرا طوال المباراة، مبديا سعادته بالانتصار الصعب على الزمالك، خاصة أٔنهم نجحوا في تحقيق هدفهم الأكبر بعد الفوز بلقب بطولة الدوري.

وأضاف أن هذه البطولة تعتبر الثالثة في مسيرته مع الأهلي على مستوى البطولات الإفريقية، مشيرا إلى أنه كان لديه حافز كبير لتحقيق اللقب وإسعاد الجماهير، وجميع اللاعبين كانوا على قدر المسئولية وحققوا البطولة الغالية.

وأوضح أن المرحلة القادمة سيركز فيها الجميع على حصد لقب بطولتي كأس مصر والسوبر الإفريقي.

وهنأ ربيعة جماهير الأهلي بالتتويج بلقب بطولة دوري أبطال إفريقيا، ووعدهم ببذل المزيد من الجهد، من أجل الفوز بكل البطولات القادمة.

من جانبه، وجه مروان محسن مهاجم الفريق التهنئة للجماهير واللاعبين ‏ومجلس الإدارة برئاسة محمود الخطيب، بعد الفوز ببطولة إفريقيا وتحقيق اللقب ‏التاسع في تاريخ النادي وتأهله إلى المشاركة في مونديال العالم للأندية.

وقال مروان محسن:" لاعبو الأهلي كانوا على العهد والوعد مع الجماهير وحققوا الفوز بلقب ‏دوري أبطال إفريقيا وحققوا حلم الملايين من الجماهير.. كان هناك تعاهد بين اللاعبين على ‏الفوز باللقب هذا العام خاصة أن الفريق تأهل من قبل مرتين إلى النهائي ولم يحقق اللقب، وهو ما ضاعف من عزيمة وإصرار اللاعبين".

وأضاف أن "جمهور الأهلي يستحق الفرحة، وهو دائما ما يكون مساندا للفريق في كل الأوقات، وأي لاعب في الأهلي يدرك تماما حجم وقيمة ارتداء الفانلة الحمراء ودائما ما يضع الجماهير نصب عينيه".

وأوضح مروان محسن، أن الأهلي حقق الفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا بعد الفوز على فريق كبير بحجم الزمالك، وأن جماهير الأهلي عليهم أن يحتفلوا ويسعدوا بالفوز باللقب الإفريقي.

فيما عبر محمد مجدي أفشة، لاعب وسط الفريق عن سعادته بعد تتويج الفريق ببطولة لقب دوري أبطال إفريقيا، بعد الفوز على الزمالك.

وهنأ أفشة جماهير النادي الأهلي بدوري الأبطال، مؤكدا أنهم واجهوا منافسا قويا، ولديه لاعبون مميزون إلا أن هذه هي كرة القدم في النهاية.

وعزز الأهلي رقمه القياسي في عدد مرات الفوز باللقب رافعا رصيده إلى تسعة ألقاب فيما تجمد رصيد الزمالك في البطولة عند خمسة ألقاب حيث استعصى عليه اللقب مجددا علما بأنه أحرز أحدث ألقابه الخمسة في البطولة عام 2002.