رئيس الاتحاد الدولي لليد :لن ادخل اسرائيل..وأبكي بسبب الحوادث الارهابية بمصر

الأربعاء 17/يناير/2018 - 08:21 م
كتب: نور احمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
كشف حسن مصطفى،رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد،عن حقيقته زياراته الي دولة اسرائيل وذلك على هامش تنظيمهم العديد من البطولات الدولية.

وقال حسن مصطفى في تصريحات له اليوم :" اسرائيل بالفترة الاخيرة نظمت بطولات كثيرة لكنها كانت تتبع للاتحاد الاوروبي لكرة اليد،وكان المسئولين يدعوني بصتفي رئيس الاتحاد الدولي ولكن لم اذهب ولا مرة".

عن سؤاله بامكانيه تنظيم اسرائيل بطولة العالم قال :" الذي سيوافق على اسناد التنظيم الي اسرائيل سيكون الجمعية العمومية او مجلس ادارة الاتحاد الدولي الذي اترأسه ولكن هذا لم يحدث حت الان،واذا حدث سيكون علي الاعتذار عن عدم الحضور او الاستقالة كي لا اكون مجبرا على الذهاب لأسرائيل التى لن أدخلها الا بعد أن يحصل الشعب الفلسطينى على حقه المشروع فى اقامة دولته وعاصمتها القدس .. علما أننى أعلنت غضبى الشديد من قرار الرئيس الأمريكى ترامب واعتبرته ضد السلام الذى تدعو اليه الرياضة.

وعن كيفية استقباله للحوادث الارهابية التي تقع في مصر قال :" أقسم بالله أننى كثيرا ما أغلق عليّ باب مكتبى بالاتحاد الدولى وأبكى ..لأن مصر التى علمتنا وكبرتنا لا تستحق منا ذلك.. المصريون تغيروا خلال السنوات الأخيرة .. سلوكيات الناس صارت غريبة .. عمرك سمعت عن مواطن يحارب جيشه .. طول عمر المصريين مسالمون .. ولدى اليقين أن مَن يقتل أبناءنا فى الجيش والشرطة ليسوا مسلمين ولا مصريين لأن الأسلام دين السماحة ولا يحض على العنف.