برشلونة يدين نيمار بمبلغ 100 مليون يورو

الأربعاء 17/يناير/2018 - 08:09 م
كتب: محمد حسن
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
كشفت الصحيفة الاسبانية صباح اليوم بشكل حصري وفقاً لوثيقة توصلت لها، ان نجم باريس الحالي نيمار دا سيلفا مديناً لبرشلونة بمبلغ 100 مليون يورو وهو إجمالي ما تقضاه خلال 4 مواسم رفقة البلوغرانا.

وفقاً للعقد المبرم بين النادي ونيمار عام 2013 عند قدومه من سانتوس، فإن النادي كان قد ضمن للبرازيلي الحصول على مبلغ 100 مليون يورو خلال 4 سنوات (مدة العقد) وتشمل الآتي (الاجر الثابت، مكافآت تدفع لشروط معينة وأخيراً جائزة مالية عند الفوز بالبطولات بنهاية كل موسم). وفي نفس العقد كان هناك رسوماً تعويضية بنفس القيمة (100 مليون) يدفعها اللاعب اذا اخل بالإتفاق، وقد اوضحت الصحيفة ان النادي قد وضع هذا الشرط بجانب قيمة كسر العقد خوفاً من إنتقال اللاعب مستقبلاً للغريم ريال مدريد.

وكشفت الصحيفة انها توصلت لتلك الوثيقة مؤخراً، وهي نفس الوثيقة التي استخدمتها السلطات البرازيلية ضد النادي في القضية التي رفعتها شركة "DIS" بسبب التلاعب في قيمة الصفقة، وهي الشركة التي كانت تمتلك 40% من حقوق اللاعب عندما كان في سانتوس.

الجزء المثير في القضية ان نيمار كاد ليكون معفياً من هذا الشرط ومن هذه القيمة الضخمة في حالة إستمراره مع برشلونة لـ 6 شهور اضافية، لإنتهاء مدة الشرط وبطلانه، وقتها كان سيتحول الامر فجأة لموسم باهظ للبرازيلي.