قبل نهائي القرن..موسمياني يتلقى 3 ضربات موجعة في أقل من 24 ساعة

الإثنين 23/نوفمبر/2020 - 06:05 ص
موسمياني
موسمياني
قبل أيام قليلة من نهائي القرن بين الأهلي والزمالك على نهائي دوري أبطال إفريقيا، تأهل المارد الأحمر إلى نصف نهائي كأس مصر على حساب أبو قير للأسمدة بالفوز عليه في مباراة متكافئة على استاد برج العرب 2-1.

وتمكن وليد سليمان من التسيجل مرتين في الشوط الأول، قبل أن يسجل كيرافالا كايونيه هدفا لأبو قير كلل اجتهاد فريق المدرب أحمد الكاس.

وتأهل الأهلي لمواجهة الاتحاد السكندري في نصف نهائي البطولة، حيث سيتقابلان يوم 1 ديسمبر المقبل، من أجل فرصة للتأهل إلى النهائي الذي سيكون الـ 52 للأهلي، أو الـ 15 للاتحاد السكندري.

وخرج الأهلي من المواجهة بدون إصابات باستثناء تعرض الحاوي وليد سليمان لإصابة ليست قوية تسببت في استبداله.

وتلقى الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني خلال هذه المواجهة أكثر من ضربة موجعة قبل لقاء القمة وذلك على النحو التالي:

-اهدار الفرص السهلة
اهدر النادي الأهلي العديد من الفرص السهلة خلال لقاء أبو قير للأسمدة، ويعتبر ذلك جرس انذار للاعبي الأهلي والجهاز الفني، بضرورة فرض التركيز الشديد في تسجيل الهجمات السهلة أمام الأهلي، خاصة أن الفرص التي ستأتي أمام الزمالك من الصعب تكرارها مرة آخرى.

واهدر الأهلي العديد من الفرص السهلة في المواجهة عن طريق أليو بادجي ومحمد مجدي أفشة وحسين الشحات ومروان محسن.

-كابوس التمركز الدفاعي
جاء الهدف الذي سجله فريق أبو قير للأسمدة عن طريق كيرافالا كايونيه، ليزيد من صدمة موسيماني خلال المواجهة بسبب التمركز الغير جيد في خط دفاع النادي الأهلي.

ويعتبر ذلك تهديد مباشر للنادي الأهلي، قبل مواجهة النهائي الأفريقي المنتظرة، حيث هناك ثغرات كبيرة في الرقابة الدفاعية بسبب افتقاد التركيز، وهو ما يمنح المنافسين الأفضلية في التسجيل رغم ندرة الفرص على مرمى الشناوي.

وهناك بالفعل تخوف داخل القلعة الحمراء من سرعات أحمد سيد زيزو وأشرف بن شرقي، بالإضافة إلى التمركز الجيد للقناص مصطفى محمد داخل منطقة الجزاء.

-روح وتماسك الزمالك أمام مصر
حقق نادي الزمالك فوزًا ماراثونيًا على حساب نادي مصر بهدفين لواحد، في إطار مباريات دور الثمانية من مسابقة كأس مصر، وكان الشوط الأول من المباراة كان قد انتهى بالتعادل السلبي بين الفريقين، قبل أن ينجح عبد الرحمن جمال في تسجيل هدف تقدم نادي مصر في الدقيقة 85، وعلى الرغم من استكمال المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد إمام عاشور في الدقيقة 60، إلا أن أسامه فيصل نجح في تسجيل هدف تعادل قاتل للزمالك في الدقيقة 90+4.

وجاء التعادل القاتل بين الفريقين ليجبرهما على الاحتكام لخوض شوطين إضافيين لتحديد الفريق الفائز والمتأهل إلى الدور قبل النهائي من المسابقة، وشهدت الدقيقة 99، إشهار محمود عاشور بطاقة حمراء ثانية في المباراة ولكن هذه المرة كانت في وجه إسلام عبد الغني لاعب نادي مصر، ليتعادل عدد اللاعبين في كلا الفريقين داخل الملعب،وحصل الزمالك على ركلة جزاء في الدقيقة 115 بعد عرقلة عبد الله جمعة داخل منطقة الجزاء، ليسددها أحمد سيد "زيزو" بنجاح معلنًا عن ثاني أهداف الزمالك.

ورغم الأداء الغير جيد من عناصر فريق الزمالك، ولكن هناك روح عالية وحالة من الإصرار على تحقيق المكسب من جانب عناصر الزمالك قبل مواجهة الأهلي في نهائي القرن يوم الجمعة القادمة.