"فيفا" و"كاف" يشعلان نهائي القرن بين الأهلي والزمالك بهذه القرارات

الجمعة 20/نوفمبر/2020 - 04:12 م
كتب: شادي يوسف
الزمالك والأهلي
الزمالك والأهلي
يترقب عشاق الساحرة المستديرة اللقاء التاريخي الذي سيجمع الأهلي والزمالك في نهائي دوري أبطال أفريقيا، يوم 27 نوفمبر الجارى، بعدما نجح الفريقان فى الوصول إلى الدور النهائى عقب تخطى عقبة الوداد والرجاء المغربيين فى المربع الذهبي.
ويحلم جمهور الفريقين في إحراز فريقهم للقب وإضافته إلى دولاب بطولاته، خاصة بعد انطلاقة الفريقين بشكل مميز في البطولة الأفريقية، حيث يحلم الأهلي بحصد اللقب الغائب عن دولاب بطولاته منذ عام 2013، والزمالك يحلم بتحقيق الغائب عن دولاب بطولاته منذ عام 2002.

وسوف يدخل النادي الأهلي، في معسكر مغلق يوم الأحد المقبل، استعدادا لمواجهة الزمالك يوم 27 من الشهر الجارى في نهائى دورى أبطال إفريقيا.

في حيث قرر الجهاز الفني للزمالك بقيادة البرتغالي جيمي باتشيكو، الدخول في معسكر مغلق، الإثنين المقبل، استعدادًا لمواجهة الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا.
وشهدت الساعات الماضية، قيام الاتحاد الدولي لكرة القدم، والاتحاد الأفريقي بإشعال المواجهة بعدد من القرارات القوية وذلك على النحو التالي:

-الاتحاد الأفريقي
أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، في بيان رسمي، اليوم الجمعة، إقامة النسخة القادمة لبطولة كأس السوبر الأفريقي بالقاهرة، ويلعب نهضة بركان المغربي بطل الكونفيدرالية، ضد الفائز من نهائي دوري الأبطال بين الأهلي والزمالك عملاقي الكرة المصرية.

وجاء قرار الاتحاد الأفريقي، ليشعل المواجهة بشكل كبير، حيث سيكون هناك فرصة ذهبية أمام الأهلي والزمالك لإضافة لقب قاري جديد لدولاب البطولات من خلال الاستفاده من إقامة المباراة في القاهرة.

-الاتحاد الدولي لكرة القدم
ازدادت قمة الأهلي والزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا إثارة بعد تأكيد إقامة كأس العالم للأندية، حيث أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إقامة المسابقة خلال الفترة بين الأول إلى 11 فبراير 2021 بقطر.

وتترقب جماهير الكرة المصرية نهائي القرن في دوري الأبطال بين الأهلي والزمالك يوم السابع والعشرين من شهر نوفمبر الجاري، حيث سيجمع بين فريقين من نفس الدولة للمرة الأولى في تاريخ القارة السمراء.

وستشهد النسخة المقبلة من كأس العالم الأندية 2021 مشاركة أحد ناديي الأهلي أو الزمالك، حيث يتأهل بطل دوري أبطال إفريقيا إلى مونديال الأندية.

وسبق للأهلي المشاركة في مونديال الأندية خمس مرات أعوام 2005، 2006، 2008، 2012 و2013، وكانت أبرز إنجازاته في البطولة العالمية بنسخة 2006 حين حصد الميدالية البرونزية بعد فوزه بالمركز الثالث.

وكان الزمالك قريبا من المشاركة في كأس العالم للأندية عام 2001 كأول فريق مصري ينال هذا الشرف بصفته بطل أبطال الكؤوس عام 2000، لكن لسوء حظ الفريق الأبيض تم إلغاء تلك النسخة من البطولة.