دي ماريا : مونديال 2022 سيترك تاثيرا هائل على قطر والعالم العربي

الأربعاء 17/يناير/2018 - 03:09 م
كتب: وان ثري
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
قال نجم كرة القدم الأرجنتيني آنخل دي ماريا لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي إن بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر سيكون لها تأثير هائل على قطر والعالم العربي فهي الأولى في المنطقة كما ستكون بطولة استثنائية في ظل الإعداد المتميز لها.

وأوضح اللاعب ، في مقابلة نشرها الموقع الالكتروني للجنة العليا للمشاريع والإرث المسؤولة عن استعدادات قطر لمونديال 2022 ، : "أثق بأنها ستكون بطولة استثنائية لما شهدته من تحضيرات رائعة وتخطيط مميز".

وعن تصميم الاستادات الخاصة بالمونديال القطري ، قال دي ماريا : "تصاميم الاستادات مبهرة وجديدة. وأعجب الجميع بالدمج بين التصاميم المستوحاة من الثقافة العربية والتقنيات المتطورة التي ستتميز بها تلك الاستادات".

وكن دي ماريا زار قطر ضمن بعثة باريس سان جيرمان الفرنسي في ديسمبر الماضي لإجراء معسكر شتوي إعدادي قصير قبل استئناف منافسات الموسم الجاري.

وزار دي ماريا ، مع لاعبي سان جيرمان ، عددا من المواقع السياحية والاقتصادية الحيوية في الدوحة ومنها جناح الإرث للجنة العليا للمشاريع والإرث للتعرف على التطورات التي شهدتها مشروعات المونديال القطري.

وخلال زيارتهم للجناح ، أشاد لاعبو سان جيرمان بالجهود التي تبذلها قطر لاستضافة أول بطولة كأس عالم لكرة القدم في الشرق الأوسط والمنطقة العربية كما أثنوا على تصميم الاستادات وطبيعة البطولة المتقاربة التي تميز المونديال القطري.

وقال دي ماريا : "أحد مميزات هذه البطولة ستكون تقارب المسافات للاعبين والمشجعين على حد سواء حيث يستطيع اللاعبون التحرك من معسكرات التدريب إلى الاستادات في وقت زمني قصير وهو أمر مفيد للفرق المشاركة. أما الجمهور فسيتمكن من مشاهدة أكثر من مباراة في اليوم الواحد وهو أمر استثنائي. لعبت في بطولات كأس العالم في دول ذات مساحات كبيرة جدا ، وكان علينا المضي في رحلات طويلة مما مثل أمرا صعبا ومعقدا على الفريق".

وأرب دي ماريا عن سعادته بحفاوة الاستقبال الذي شهده مع أعضاء الفريق على الأراضي القطرية مشيرا إلى النجاح السابق للكرة الأرجنتينية في قطر بفوز منتخب الشباب الأرجنتيني ببطولة كأس العالم لكرة القدم (تحت 20 عاما) عام 1995 الأمر الذي يعتبره دي ماريا فألا حسنا.

وقال دي ماريا : "أتمنى أن نستطيع تكرار نجاح عام .1995 نحن على مشارف كأس العالم هذا العام ونطمح إلى الفوز به. وإذا استطعنا الفوز في روسيا ، أتمنى أن نكون قادرين على الفوز في قطر أيضا".

ويثق دي ماريا 29/ عاما/ في إمكانية فوز الأرجنتين بلقب كأس العالم 2018 في روسيا لتكون المرة الأولى منذ عام 1986 بعد أن كانت قريبة للغاية من إحرازه في البرازيل عام 2014 .

وقال : "دائماً ما يكون منتخب الأرجنتين أحد المرشحين للفوز بالبطولة. ويرجع ذلك في المقام الأول لتواجد لاعب مثل ليونيل ميسي بين أعضاء الفريق. وهناك فرق أخرى تلعب كرة عالية المستوى مثل إسبانيا وفرنسا ولكن الأرجنتين من ضمن أفضل الفرق".

وأضاف : "علينا الحفاظ على العمل بجد حتى نبقى في أعلى مستوى. ودائما ما تكون بطولات كأس العالم مختلفة عن مراحل التصفيات المؤهلة. إذا لم تفز ، ستعود إلى الديار وهذا ما يجعل المباريات خاصة للغاية".

وأضاف دي ماريا ، الذي لعب أيضا لريـال مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي : "يعد ميسي بالفعل اللاعب الأعظم في تاريخ كرة القدم. سيثبت الفوز بكأس العالم ذلك ، ولكنه الأفضل بالفعل. نأمل أن تمنح كرة القدم ميسي هذه البطولة ، وسيكون ذلك جيدا للجميع.,.. حقق ميسي كل شيء في حياته المهنية ولكن ما يفتقده فقط هو الفوز بكأس العالم. وبشكل واضح ، أود أن يحدث ذلك في روسيا".