جلسه استماع اليوم لأحمد أحمد في الفيفا

الخميس 19/نوفمبر/2020 - 01:29 ص
كتب: وان ثري
احمد احمد رئيس الاتحاد
احمد احمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم
اعتبرت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية أن أيام الملجاشي أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي، باتت معدودة في ظل ثبوت ارتكابه لمخالفات مالية صريحة، وسيطيح به من سباق الانتخابات المقررة مارس المقبل.

وأكد تقرير المجلة واسعة الانتشار، أن لجنة الأخلاقيات التابعة لـ"الفيفا" ستصدر حكمها غدا بخصوص التجاوزات المنسوبة للرئيس الحالي للكاف.

في الوقت الذي أشار فيه الموريتاني أحمد يحيى ، المرشح لرئاسة الكاف أنه ليس البديل للرئيس الحالي في حاله عدم استمراره في المنافسة.

وأضاف يحي ان زيارة إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولى ، جاءت من اجل افتتاح مشاريع ممولة من قبل الفيفا في موريتانيا .. ولا يجب ان يساند الفيفا احد المرشحين في السباق الانتخابي.

ستجرى انتخابات الكاف في 21 مارس 2021 ، وينتظر الجميع القائمة النهائية للمرشحين غير ان الفيفا أحال ملف رئيس الكاف الى لجنه الاخلاقيات.

كان من المقرر أن يصدر الحكم يوم 9 نوفمبر ، لكن أحمد ، الذي كان يعالني من فيروس كورونا لم يتمكن من الحضور لجلسة الاستماع التى من المقرر عقدها اليوم ..وفي حاله إدانته سيتعين عليه الانسحاب من السباق الانتخابي قبل إعلان القائمة 30 نوفمبر الجاري.

الجدير بالذكر أن السباق على مقاعد الاتحاد الإفريقي، يعد الأقوى طوال تاريخه بوجود الإيفواري جاك أنوما، والموريتاني أحمد يحيى ، والملياردير الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي ، والسنغالي أوجستين سنجور.