الفيفا يعتمد لائحة النظام الأساسى الجديدة وجمعية عمومية مصرية لمناقشتها

الأربعاء 18/نوفمبر/2020 - 07:08 ص
إتحاد الكرة
إتحاد الكرة
قرر اتحاد كرة القدم برئاسة عمرو الجنايني عقد اجتماع الجمعية العمومية قبل نهاية شهر نوفمبر الجارى، وتحديدا يوم ٢٩ من الشهر نفسه وذلك اتساقا مع طلب الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، بعقد الجمعية العمومية قبل نهاية مدة عمل اللجنة المحدد لها يوم 30 من الشهر الحالى.

ووجة اتحاد الكرة الدعوة بداية من أمس إلى الأندية أعضاء الجمعية العمومية لحضور الاجتماع ومناقشة التعديلات الجديدة على اللائحة.

وحصل اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجناينى، علي موافقة الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، على لائحة النظام الأساسى للجبلاية، ويبدأ اتحاد الكرة فى طباعة اللائحة وتجهيزها من أجل إرسالها إلى الأندية للاطلاع عليها قبل اجتماع الجمعية العمومية لمناقشة التعديلات.

وكان اتحاد الكرة أجرى العديد من التعديلات على لائحة النظام الأساسى مثل انتخاب نائب رئيس الاتحاد وتقليص عدد أعضاء مجلس الإدارة وتطبيق بند الـ8 سنوات على المنصب بجانب تطبيق بند تضارب المصالح.

فى نفس الوقت كشف الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عن انتهاء تعيين لجنة عمرو الجنايني ٣٠نوفمبر الجاري، وقد يمتد تعيينها مرة اخري إلى فترة جديدة بناء على طلب الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وأضاف ،هناك احترام لقرارات فيفا، ولكن يجب أن تكون متوافقة مع قانون الرياضة المصري بشكل أو بآخر وهناك محادثات مستمرة وتفاهم كبير مع الاتحاد الدولي لكرة القدم، وننتظر خطابه الخاص بتحديد موعد الانتخابات المقبلة لاتحاد الكرة وإذا أرسل فيفا خطابا بضرورة إجراء انتخابات بعد اعتماد اللائحة سيتم إجراء انتخابات وينتهي عمل اللجنة الخماسية.