كيف يعوض الأهلي غياب محمد هاني في نهائي دوري الأبطال؟

الأحد 15/نوفمبر/2020 - 03:15 م
كتب: محمد محمود
الاهلي
الاهلي
أعلن منتخب مصر خروج محمد هاني الظهير الأيمن للأهلي من معسكر الفراعنة واستبعاده من البعثة المسافرة لتوجو لخوض مباراة ضمن تصفيات أمم إفريقيا المقبلة بسبب الإصابة.

إصابة هاني جزع في الرباط الخارجي للركبة دون الكشف عن مدة غياب اللاعب، كما أشار الأهلي إلى أن لاعبه سيخضع لفحص طبي جديد بعد غد الثلاثاء لتبين حالته.

وتعد إصابة محمد هاني ضربة قوية للأهلي بجانب غيابه عن منتخب مصر حيث يستعد الأحمر لمواجهة بالغة الصعوبة في 27 من نوفمبر الجاري أمام الزمالك بنهائي دوري أبطال إفريقيا.

ونستعرض البدائل المتاحة أمام بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي حال تعذر لحاق محمد هاني بمواجهة الزمالك.

الشحات
يبدو حسين الشحات الحل المنطقي الأول لتعويض هاني حال تأكد غيابه وذلك لكونه بالأساس ظهيرا أيمن لعب في هذا المركز من قبل عندما كان في صفوف الشرقية للدخان ومصر المقاصة.

ربيعة
يعد رامي ربيعة قلب الدفاع أحد الخيارات المتاحة أمام بيتسو موسيماني المدير الفني للأحمر خصوصا وأن ربيعة لن يتم الاعتماد عليه في مركز قلب الدفاع لوجود الثنائي أيمن أشرف وياسر إبراهيم وحدوث تناغم وتجانس كبير بينهما في المباريات الأخيرة.

كما أن ربيعة شارك في مركز الظهير الأيمن في مراحل عديدة بقطاع الناشئين بالأهلي ويجيد اللعب في هذا المركز بشكل جيد فضلا عن قدراته الدفاعية العالية.

طريقة لعب مختلفة
يبقى حمدي فتحي وأليو ديانج ضمن الخيارات التي يمكن توظيفها في مركز الظهير الأيمن لإجادتهما الأدوار الدفاعية بقدر كبير ولعبهما في هذا المركز من قبل لكن لدقائق معدودة وفي ظروف استثنائية للغاية.

ويبقى تغيير طريقة اللعب والدفع ب3 لاعبين في الخط الخلفي أحد الحلول أمام موسيماني للتغلب على غياب هاني وتحويل طريقة اللعب ل3-4-3 لكنه حلا يبدو بعيدا بعض الشيء لاعتماده منذ توليه المسؤولية على اللعب برباعي في الخط الخلفي وعدم اللعب بهذه الطريقة من قبل.