3 قرارات نارية من حسام البدري ضد طارق حامد بعد واقعة توجو

الأحد 15/نوفمبر/2020 - 10:40 ص
كتب: شادي يوسف
البدري
البدري
حقق منتخب مصر الفوز على توجو في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة السابعة من تصفيات كأس أمم إفريقيا المزمع إقامتها العام المقبل في الكاميرون، وذلك بعد 503 يوما دون انتصار رسمي.

وحصد حسام البدري فوزه الأول مع الفراعنة بعد تعادلين أمام كينيا وجزر القمر، وكان كافيا لدفع منتخب مصر لصدارة المجموعة برصيد 5 نقاط، نفس رصيد جزر القمر صاحبة المركز الثاني، والتي تواجه كينيا يوم غد الأحد.

وجلس طارق حامد على مقاعد الاحتياطي أمام توجو، قبل أن يشارك في الدقيقة 81 من عمر اللقاء.

وكان حسام البدري قد قرر مشاركة الثنائي محمد النني لاعب فريق أرسنال الإنجليزي بالتشكيل الأساسي، بجانب عمرو السولية لاعب النادي الأهلي خلال المواجهة.

وجاءت عودة طارق حامد لدكة البدلاء، بعد فترة من تثبيت أقدامه في تشكيل منتخب مصر، خلال السنوات الطويلة الماضية.

وتسبب جلوس حامد على دكة البدلاء برؤية فنية من جانب حسام البدري، في حالة من الغضب لدى لاعب الزمالك، الذي كان يرغب في المشاركة بالتشكيل الأساسي.

ويبقى السؤال الذي يطرح نفسه، كيف سيكون رد فعل حسام البدري على اعتراض لاعب الزمالك؟

-احتواء الأزمة في الغرف المغلقة
من المؤكد أن يحاول المدير الفني للفراعنة، احتواء الأزمة في الغرف المغلقة، وذلك لأهمية وقيمة طارق حامد في صفوف منتخب مصر، وذلك بدليل تصريحات المدير الفني عقب المباراة والتي نفى خلالها حدوث أي أزمة.

-البدري لا يتأثر بضغوط النجوم
لن يتأثر حسام البدري، بحالة الاعتراض والغضب التي سيطرت على طارق حامد بعد عدم مشاركته أساسيا، حيث لا تنجح هذه السياسة مع البدري قوي الشخصية، بدليل أن عماد متعب مهاجم الأهلي السابق كان ينفذ هذه السياسة مع البدري خلال وجود الثنائي في منتخب مصر ولكن لم ينجح ولم يشارك.

-رؤية المدير الفني
لا يعتمد حسام البدري على المجاملة في الاختيارات، ولكن يستخدم العناصر فقط التي تستطيع تطبيق رؤيته وفكره الفني في المواجهات، ولذلك من المنطقي مشاركة عمرو السولية في التشكيل الأساسي وذلك بسبب أدواره الهجومية، في حين قد يكون هناك دورًا لطارق حامد في لقاء الإياب من أجل البحث عن التأمين ومحاولة الخروج بنقطة على الأقل من لقاء الجولة الرابعة.