الهلال السعودي يحسم صفقة مدوية والنصر يعاين الأضرار

الجمعة 13/نوفمبر/2020 - 10:40 ص
كتب: محمد عبدالدايم
نادي الهلال السعودي
نادي الهلال السعودي
أعلنت تقارير صحفية أجنبية عن إقتراب نادي الهلال من إبرام صفقة مدوية خلال فترة الأنتقالات الشتوية المقبلة، في ظل رغبة مجلس الإدارة برئاسة فهد بن نافل لتدعيم الفيرق للمنافسة على الصعيدين الآسيوي والمحلي خلال مجريات الموسم الحالي.

ووفقًا لصحيفة "Titan Plus" الصينية، بات الهلال، قريبًا للغاية من التعاقد مع النجم البرازيلي أليكس تيكسيرا، جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي جيانغسو.

وأشارت الصحيفة في تقرير لها صادر صباح اليوم، إلى أن تيكسيرا، خاض بالفعل، آخر مباراة له بقميص جيانغسو، أمس الخميس، والذي توج فيها مع فريقه، بلقب الدوري الصيني، على حساب جوانجزو إيفرجراند.

وكشفت عن أن النجم البرازيلي، أخبر مسئولي النادي الصيني، أنه لن يخوض مع الفريق، بطولة الكأس المحلي، حيث سيغادر البلاد، يوم 15 نوفمبر الجاري، عائداً إلى البرازيل مرة آخرى لقضاء إجازة مع عائلته والتي لم يراها منذ وقت طويل بسبب الإجراءات المشددة للسفر خارج الصين والتي انتشرت فيها جائحة كورونا بشكل كبير.

وينتهي عقد تيكسيرا، مع جيانغسو الصيني، في ديسمبر القادم، مما يعني انه في حالة تعاقد الموج الأزرق معه لن يكلف خزينة النادي سوى راتبه السنوي فقط.

وأتم جيانغسو الصيني، في عام 2016، صفقة التعاقد مع النجم البرازيلي، بمبلغ مالي ضخم، وصل إلى 45 مليون يورو، ولعب تيكسيرا 153 مباراة رسمية، سجل خلالها 73 هدفًا وصنع 43 آخرين.

وتأتي تلك الصفقة بمثابة ضربة قاضية لنادي النصر الذي أبرم 12 صفقة خلال الميركاتو الصيفي الماضي ولم تأتي له بأي مردود حيث خسر الفريق ثلاث مباريات من أصل أربعة خاضهم ببطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان "الدوري السعودي للمحترفيين".