بعد إقامة نهائي أفريقيا باستاد القاهرة..خبر سار للأهلي

الثلاثاء 10/نوفمبر/2020 - 05:04 م
كتب: ابراهيم الخطيب
النادي الأهلي - نادي
النادي الأهلي - نادي الزمالك
يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لمواجهة نادي الزمالك يوم 27 نوفمبر الجاري، في نهائي دوري أبطال أفريقيا، وذلك للمرة الأولي في تاريخ مواجهات القمة.

الأهلي والزمالك يلعبان نهائي أفريقيا، وجهًا لوجه للمرة الأولي في تاريخ لقاءات قطبي الكرة المصرية، في مباراة هي الأقوي على اللقب الخامس عشر في تاريخ الأندية المصرية.

الأهلي يحتل صدارة الأندية الأكثر تتويجًا بالبطولة الأفريقية برصيد 8 بطولات، ثم يليه الزمالك بخمس بطولات، ويأتي الإسماعيلي أخيرًا برصيد بطولة واحدة.

وأعلن وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، نقل نهائي البطولة من برج العرب، بسبب الظروف الجوبة، إلي ستاد القاهرة الدولي.

المارد الأحمر صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 8 ألقاب، سوف يلعب النهائي على ستاد القاهرة وقد حقق عليه اللقب من قبل في مناسبتين، ويرصد لكم "وان ثري" حظوظ الأهلي حينما يلعب على ستاد القاهرة في نهائي البطولة الأفريقية:

1987:

ستاد الرعب كما يُلقب كان شاهدًا على ثاني بطولة الأهلي الأفريقيا، وذلك على حساب الهلال السوداني حيث تعادل معه سلبيا في الخرطوم قبل الفوز بهدفين دون رد إيابا.

2001:

تمكن الأهلي من حصد اللقب الأفريقي وقتها على حساب صن داونز الجنوب أفريقي بعد ان تعادل خارج الديار قبل الفوز بثلاثية مقابل هدف على ستاد القاهرة.