موسيماني في مأزق..لاعب الزمالك يدق ناقوس الخطر في الأهلي

الأحد 08/نوفمبر/2020 - 04:21 ص
كتب: شادي يوسف
موسيماني
موسيماني
استطاع نادي الزمالك حسم التأهل للمرة الثامنة في تاريخه لنهائي دوري الأبطال، بعد أن فاز على الرجاء المغربي 3-1 في إياب نصف نهائي البطولة، ضاربا لموعد مع غريمه المحلي، الأهلي، يوم 27 نوفمبر الجاري.

وصار للزمالك فرصة لإضافة لقب سادس على مستوى دوري أبطال إفريقيا، الذي لم يحصل عليه منذ عام 2002، في أول تأهل للنهائي منذ عام 2016.

استغل الزمالك تقدمه 1-0 في مباراة الذهاب في كازابلانكا، واستجمع قواه بعد استقباله هدف في مطلع الشوط الثاني، ليتعادل ويتقدم ويسيطر ويحجز مكانه في النهائي، ويدين الزمالك بتأهله لفرجاني ساسي، الذي سجل هدف التعادل بطريقة رائعة، قبل أن يضيف مصطفى محمد الهدفين الثاني والثالث، ليكتبا أول نهائي مصري – مصري في دوري أبطال إفريقيا، بل أول نهائي بين فريقين من نفس الدولة في تاريخ البطولة الأهم إفريقيًا.

وعلى الناحية الآخرى، كان النادي الأهلي قد افترس الأهلي منافسه فريق الوداد واكتفى بثلاثة أهداف فقط في الفوز (3-1) في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، ليفوز بمجموع مباراتي الذهاب والإياب (5-1).

ويستعد الأهلي لخوض نهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الـ13 في تاريخه، والثالثة في أخر 4 سنوات.

-لاعب الزمالك يزعج الأهلي

ويسعى بالوقت الحالي الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، لترتيب الأوراق داخل صفوف الفريق بالوقت الحالي وذلك استعداداً لخوض النهائي الأفريقي، وايضا استعداداً لاستئناف مسابقة كأس مصر، والموسم المحلي الجديد.

ويبقى هناك عقبة واضحة، في الأهلي قبل مواجهة الزمالك القادمة يوم 27 نوفمبر المقبل، تتمثل في التطور الفني الكبير الذي يشهده اللاعب مصطفى محمد حيث سيكون من أخطر الأسلحة على خط دفاع الأهلي في نهائي القرن.

مصطفى محمد كان قد تفوق على خط دفاع الأهلي في لقاء القمة الآخير بالدوري والذي حسمه الزمالك بنتيجة 3/1، ووقتها وضع مهاجم الزمالك والمنتخب الأوليمبي والمنتخب الأول، ياسر إبراهيم مدافع الأهلي في ورطة كبرى بعد أن جعله عاجزاً أمامه في عملية الرقابة وتمكن ايضا من تسجيل هدف عالمي أمامه في شباك الحارس محمد الشناوي.

والمفاجأة الكبرى، هي أن مصطفى محمد كرر تفوقه على الأهلي ولكن بطريقة غير مباشرة، بعد أن تسبب في وضع بدر بانون مدافع الرجاء المغربي السابق والأهلي الحالي في موقف محرج خلال مواجهة الإياب في استاد القاهرة الدولي، وتمكن ايضا من خطف هدف عالمي أمامه من ضربة رأس رائعة رغم أن الأهلي تعاقد مع بدر بانون من أجل التعامل بشكل جيد في عملية الرقابة والتمركز.

فهل يمتلك الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني حلول فنية وتكتيكية من أجل إيقاف خطورة سلاح الزمالك الهجومي في القمة المنتظرة يوم 27 أكتوبر؟.