انفراد..4 حكام "كارثة" مرشحين لإدارة مباراة الأهلي والزمالك بأفريقيا

الجمعة 06/نوفمبر/2020 - 11:10 ص
كتب: ابراهيم الخطيب
النادي الأهلي -
النادي الأهلي - نادي الزمالك
يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لمواجهة نادي الزمالك يوم 27 نوفمبر الجاري، في نهائي دوري أبطال أفريقيا، وذلك للمرة الأولي في تاريخ مواجهات القمة.

الأهلي والزمالك يلعبان نهائي أفريقيا، وجهًا لوجه للمرة الأولي في تاريخ لقاءات قطبي الكرة المصرية، في مباراة هي الأقوي على اللقب الخامس عشر في تاريخ الأندية المصرية.

الأهلي يحتل صدارة الأندية الأكثر تتويجًا بالبطولة الأفريقية برصيد 8 بطولات، ثم يليه الزمالك بخمس بطولات، ويأتي الإسماعيلي أخيرًا برصيد بطولة واحدة.

وننشر أسماء الحكام المرشحين لإدارة مباراة النهائي بين الأهلي والزمالك

1- المغربي رضوان جيد.
أدار للزمالك والترجي في ربع النهائي في القاهرة، طرد لاعب ومدرب الترجي، واحتسب ركلة جزاء للزمالك ورفع تقرير للكاف تم من خلاله إيقاف 5 من لاعبي وإداريي نادي الترجي التونسي، وفاز الزمالك معه بثلاثية مقابل هدف.

وأدار للأهلي أيضًا في هذه النسخة، مباراة الهلال السوداني في الخرطوم، واتخذ قرارات قوية خلال المباراة، وتعادل الأهلي 1-1 سجل هدف الأهلي محمد مجدي قفشة.

2- الجزائري مصطفى غربال
أدار مباراة الزمالك والترجي في تونس في إياب ربع نهائي البطولة هذه النسخة، وخسر الزمالك بنتيجة هدف دون رد.

3- الأثيوبي باملاك تيسيما
أدار مباراة الزمالك ونهضة بركان في نهائي الكونفيدرالية النسخة الماضية، وفاز الزمالك بالبطولة في مباراة شهدت فضائح تحكيمية لصالح الزمالك أبرزها تغاضي تسيما عن طرد جنش بعد تعمد ضرب لاعب نهضة بركان بالرأس، والغي هدف لـ نهضة بركان رغم تخطي الكرة لـ خط المرمي بشكل غير مبرر.

أدار للأهلي نهائي دوري أبطال أفريقيا، نسخة 2018، أمام الترجي في تونس، وساهم في خسارة الأهلي بثلاثية مقابل هدف.

4- الجنوب أفريقي فيكتور جوميز
أدار مباراة الزمالك أمام الترجي التونسي في السوبر الأفريقي الذي أقيم في قطر، في فبراير الماضي، وفاز الزمالك بثلاثية مقابل هدف، وألغي هدف للترجي.

وأدار مباراة الأهلي أمام الوداد المغربي، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، هذه النسخة، والتي فاز بها الأهلي بثلاثية مقابل هدف.