الليلة.. مانشستر يونايتد يسعى لفك «عقدة لندن» أمام أرسنال

الأحد 01/نوفمبر/2020 - 03:15 ص
محمد النني
محمد النني
يواجه فريق مانشستر يونايتد ضيفه أرسنال فى السادسة والنصف مساء اليوم الأحد فى الجولة السابعة من الدورى الإنجليزى لكرة القدم على ملعب أولد ترافورد.

وبرغم بداية مانشستر يونايتد الجيدة فى دورى أبطال أوروبا، حيث حقق انتصارين على باريس سان جيرمان الفرنسى بنتيجة 2ــ1 ثم لايبزيج الألمانى بنتيجة 5ــصفر، إلا أنه يقبع فى المركز الخامس عشر فى الدورى المحلى مع سبع نقاط فقط فى خمس مباريات، لكنه يملك مباراة مؤجلة من المرحلة الأولى، نظرا لمشوارهم الأوروبى فى الموسم الماضى.

وقال مدربه النرويجى أولى جونار سولسكاير بعد فوزه القارى الأربعاء عن مهاجمه الدولى ماركوس راشفورد صاحب ثلاثية بعد نزوله بديلا: «أظهر ماركوس أن بمقدوره البقاء مركزا على ما هو هام داخل وخارج الملعب»، إلا أنه أعلن فى الوقت نفسه غياب أليكس تيليس عن لقاء اليوم لإصابته بفيروس كورونا.

ولم يحقق اليونايتد سوى نقطة يتيمة فى ثلاث مباريات ضد أندية العاصمة لندن، كانت بالتعادل السلبى أمام، حيث خسر أمام كريستال بالاس «1ــ3» وأمام توتنهام «1ــ6»، وكانت جميعها على أرضه قبل أن يفك نحس أولد ترافورد هذا الموسم بالفوز على ضيفه لايبزيج الألمانى «5ــصفر».

من جهته، يخوض أرسنال بداية موسم متناقضة. برغم التطور الواضح بالاداء تحت اشراف المدرب الإسبانى ميكل أرتيتا، حيث يعانى فريق شمال لندن من احراز النقاط أمام الأندية المرموقة، فبعد الفوز على فولهام، ووست هام وشيفيلد يونايتد، سقط فى فخ التعثرات المتتالية أمام ليفربول، ومانشستر سيتى وليستر سيتى.

وبرصيد تسع نقاط، يحتل المدفعجية المركز الحادى عشر، على بعد أربع نقاط من المتصدرين إيفرتون وليفربول، إلا أنه بحال تعرضه لخسارة رابعة فى خمس مباريات، سيواجه أزمة مبكرة تعكر آماله بالمنافسة على المراكز الأربعة الأولى.

ويشعر أرتيتا بالصداع الدفاعى، فى ظل معاناته من قائمة غيابات طويلة فى خط الدفاع، حيث أعلن غياب بابلو مارى (لإصابة فى الكاحل) وكالوم تشامبرز (لإصابة فى الركبة) وروب هولدينج (لإصابة فى أوتار الركبة) عن المباراة، بينما سيخضع ديفيد لويز لاختبار طبى لتحديد موقفه نظرا لإصابته فى الفخذ.

وقال أرتيتا: «إذا خسرنا مدافع آخر، سنصبح فى مشكلة حقيقية، ولكن سيتعين علينا مراقبة كيفية إدارة الفريق فى المباراتين أو الثلاث المقبلة».

كما أن هناك مخاوف لدى أرتيتا فى الهجوم، خاصة وأن الثنائى ألكسندر لاكازيت وبيير إيمريك أوباميانج، يمران بفترة من عدم تسجيل الأهداف فى الدورى الممتاز.

وعند سؤاله بشأن قدرات فريقه التهديفية، رد أرتيتا قائلا: «إنه دور الجميع، فأولا وقبل كل شىء يتعين على أن أمنحهم الحلول والطريقة للهجوم بشكل أفضل. أنا معنى بهذا الأمر. نتدرب على هذا ونتمنى أن نتطور».