أشرف بن شرقي سر قوة الزمالك في دوري أبطال إفريقيا

الأحد 01/نوفمبر/2020 - 03:02 ص
كتب: أحمد الشافعي
أشرف بن شرقي
أشرف بن شرقي
يتفوق أشرف بن شرقي لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك علي مصطفي محمد في نسبة الأهداف في دوري أبطال إفريقيا ،وكما يتخطى حسين الشحات وعلي معلول ثنائي النادي الأهلي.

وبعد تسجيل بن شرقي هدف الزمالك في شباك الرجاء المغربي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، والمقامة على ملعب محمد الخامس بالعاصمة المغربية.

واستطاع بن شرقي تسجيل هدفه التاسع مع الزمالك في البطولات الأفريقية ب 7 أهداف في دوري الأبطال ،وهدفين في السوبر الإفريقي أمام الترجي التونسي، ليتجاوز رقم عبدالله سيسيه الذي سجل 8 أهداف.

وجاءت أهداف بن شرقي هذا الموسم في شباك أول أغسطس "هدفين" في دور المجموعات، وهدف أمام زيسكو يونايتد، وآخر أمام الترجي التونسي، بالإضافة لهدفين أمام ديكاداها الصومالي في الدور التمهيدي، وهدفي السوبر الإفريقي أمام الترجي ،وهدف في مرمى الرجاء في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ويحتل بن شرقي للمركز الخامس في أكثر اللاعبين في تاريخ الزمالك تسجيلا بالبطولات الأفريقية، بعد عبدالحليم علي الهداف التاريخي بـ23 هدفا، وجمال عبدالحميد 16 هدفا، وحازم إمام 12 هدفا، وجمال حمزة وحسام حسن، وأيمن منصور، وطارق يحيى ولكل منهم 10 أهداف.