3 أهداف يبحث عنها أحمد حجازي بعد انتقاله لاتحاد جدة

السبت 31/أكتوبر/2020 - 02:13 م
كتب: شادي يوسف
احمد حجازي
احمد حجازي
يلتقي اتحاد جدة السعودي المحترف ضمن صفوفه الدولي المصرى أحمد حجازى، مع جاره الأهلي في ديربى جدة المقرر إقامته السابعة إلا عشر دقائق من مساء اليوم، باستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية، ضمن منافسات الجولة الثالثة من عمر مسابقة الدوري السعودي للمحترفين "دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين".

ويدخل اتحاد جدة مواجهة اليوم وفى رصيده نقطة واحدة من مباراتين خاضهما حتى الآن، ليحتل المركز الثاني عشر في جدول ترتيب الدوري السعودي، فيما يأتي الأهلي في المركز الثالث بعدما حقق العلامة الكاملة بالفوز أول جولتين بالمسابقة.

وكان أحمد حجازي قد قرر إيقاف مسيرته في الدوري الإنجليزي مع ويست بروميتش من أجل البحث عن المشاركة الأساسية، حيث شارك حجازي، خلال مسيرته مع وست بروميتش، في 104 مباريات، منذ انتقاله لصفوف النادي الإنجليزي في صيف 2017، قادمًا من الأهلي المصري، وسجل خلالها 4 أهداف وصنع هدفين، وتبلغ قيمته السوقية 3.5 مليون يورو.

ومن المتوقع أن تشهد قمة الليلة الظهور الأول للمدافع المصرى أحمد حجازى، بقميص اتحاد جدة، عقب انضمامه إليه قادما من فريق وست بروميتش ألبيون الإنجليزي، لمدة موسم على سبيل الإعارة.

ويبقى هناك عدد من الأمور التي يبحث عنها مدافع منتخب مصر خلال تجربته الحالية مع الكرة السعودية:

-النزول بالطموحات من أجل الفنيات

قرر أحمد حجازي السير على نهج محمد صلاح ومحمد النني من خلال التراجع خطوة للخلف في المشوار الاحترافي، وذلك من أجل خوض تجربة جديدة مع فريق أقل، بحثا عن المشاركة الأساسية، وكرر ذلك محمد صلاح عندما كان في صفوف تشيلسي حيث قرر الانتقال إلى فيورنتينا الإيطالي من أجل اثقال حالته الفنية، ونفس الأمر فعله محمد النني بعد أن غادر أرسنال على سبيل الإعارة بالموسم الماضي، وقرر الانتقال إلى بيشكتاش التركي قبل أن يعود من جديد.

-الطموحات الدولية

يدرك أحمد حجازي انه من العناصر الهامة والأساسية في منتخب مصر، ويجب أن يصل لفورمة فنية مميزة،ولذلك من المؤكد أن يسعى خلال وجوده بالدوري السعودي محاولة تحقيق أكبر المكاسب، خاصة انه يعتبر الدوريات القوية عربيا بشكل كبير في ظل وجود أسماء قوية من المحترفين الأجانب وتحديدا في الخط الأمامي، وذلك سيساعد مدافع منتخب مصر على تطوير مستواه الفني وعدم التأثر بشكل كبير بعد مغادرة الدوري الإنجليزي.

-البحث عن العودة إلى أوروبا

من المؤكد ايضا أن يسعى أحمد حجازي لاستغلال تجربة العميد السعودي، وذلك من أجل محاولة العودة إلى أوروبا من جديد خاصة انه عقده لا يزال مستمرًا مع ويست بروميتش الإنجليزي، ومن الممكن بيعه مستقبلا لأي فريق سواء بالدوري الإنجليزي أو أي دوري آخر في أوروبا.