مرتضى منصور.. وقصة رجل ساعد شعبه فقتلهم

السبت 31/أكتوبر/2020 - 05:11 ص
كتب: محمد عبدالدايم
مرتضى منصور
مرتضى منصور
أعلنت اللجنة الاستشارية بمركز التسوية والتحكيم، بطلان لائحة نادي الزمالك، الذي قام مرتضي منصور، رئيس القلعة البيضاء المعزول بتعديلها، على خلفية تولي هاني العتال منصب نائب رئيس مجلس الإدارة مما قد أطاح بأحمد مرتضى منصور من منصب عضو مجلس إدارة نادي الزمالك بسبب بطلان تلك الائحة.

وكان قد سبق هذا القرار فرمان من اللجنة الأوليمبية بإيقاف مرتضى منصور لمدة 4 سنوات عن ممارسة أي نشاط رياضي وتغريمه 100 ألف جنيه، وهي بداية الضربات التي سوف تلاحق مرتضى منصور خلال الفترة القادمة.

ويعد هذا القرار محوري ومؤثر على مستقبل مرتضى منصور السياسي والرياضي خاصة بعد استنجاده الأخير برئيس الجمهورية والذي أكد أن هناك بعض الجهات التي تحاربه خلال الفترة الماضية، ومنهم أحد الأحزاب السياسية.

مرتضى منصور حقق العديد من الإنجازات لنادي الزمالك ومنها فوز الفريق الأول بلقب الكونفدرالية لأول مرة ، وهو لقب طال انتظاره خلال الفترة الماضية حيث كانت آخر بطولة قارية حققها الزمالك وقتها كان أمام الوداد المغربي عام 2003.

وتابع مرتضى منصور مسيرة الإنجازات بتحقيق لقبي السوبر الإفريقي والمصري على حساب الترجي التونسي والأهلي على الترتيب في شهر فبراير السعيد على جماهير الزمالك.

وبالرغم من أن الزمالك أصبح ندا قويا للنادي الأهلي وانتهت فترة القطب الواحد، إلا أن مرتضى منصور قد ارتكب العديد من الخطايا في مسيرته بنادي الزمالك، كان أبرزها التعدي اللفظي على العديد من الشخصيات التي قدمت شكاوى ضده أدت إلى أن موقف الزمالك أصبح صعب بشكل كبير جداً خاصة مع تعرضه للإيقاف وأصبح الزمالك مهدداً بعدم الإستقرار خلال الفترة المقبلة، مذكراً جماهيره بالحقبة العشرية السوداء التي قضاها الفريق من قبل.

ويذكرنا بالتأكيد مرتضى منصور بقصة الرجل الذي حاول مساعدة أهل قريته فقتلهم جميعاً.