قرار حاسم من الاتحاد الدولي للنصر السعودي

الجمعة 30/أكتوبر/2020 - 11:39 ص
كتب: محمد عبد الدايم
النصر السعودي
النصر السعودي
كشفت تقارير صحفية سعودية، عن قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" النهائي، بشأن شكوى مجلس إدارة نادي النصر السعودي، برئاسة صفوان السويكت، ضد فريق برسبوليس الإيراني، على خلفية لقاء الفريقين بنصف نهائي بطولة دوري أبطال آسيا. 

وخسر النصر بطاقة التأهل للنهائي أمام بيرسيبوليس بضربات الجزاء 5-3، بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي 1-1. 

وبعد المباراة، قدم النصر، احتجاجًا ضد بيرسيبوليس، لتسجيل مجلس إدارة النادي الإيراني، لاعبين جدد، في قائمة الفريق الأول لكرة القدم، على الرغم من قرار منع التعاقدات، ورفضت لجنة الاستئناف بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، احتجاج النصر، ليعلن مجلس إدارة النادي، برئاسة صفوان السويكت، تصعيد القضية، إلى المحكمة الرياضية الدولية "كاس".

وبهذا الصدد كشفت صحيفة الشبابية السعودية عن خطاب الفيفا لنظيره الاتحاد الآسيوي والذي أكد أن تسجيل لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيرسيبوليس، كان نظاميًا وقانونيًا.

وشددت الصحيفة، على أن "فيفا"، أوضح أن الاتحاد الإيراني لكرة القدم، لم يرتكب أي مخالفة قانونية، عند تسجيل لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيرسبوليس.

و"فيفا" كان قد طلب من الاتحاد الإيراني، في وقت سابق، إرسال مستندات عن آلية تسجيل لاعبي بيرسيبوليس الجدد، في فترة الانتقالات الصيفية الماضية.