تطور طارق حامد وتألق مصطفى محمد.. كشف حساب من أرقام الزمالك في الدوري

الخميس 29/أكتوبر/2020 - 10:14 م
كتب: مهاب ممدوح
نادي الزمالك
نادي الزمالك
اختتم فريق الكرة الأول بنادي الزمالك، جدول ترتيب الدوري المصري محتلا الوصافة، وذلك بعدما فاز على الإسماعيلي في الجولة الأخيرة بثلاثة أهداف مقابل هدف ليضمن الفريق الأبيض المشاركة في دوري أبطال إفريقيا الموسم المقبل.

ونستعرض حصاد شامل بالأرقام، لما قدمه الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك هذا الموسم في الدوري، من خلال استعراض أفضل اللاعبين.

أولا، وعلى مستوى تجميع النقاط والمسابقة المحلية، استطاع الزمالك أن يحقق الفوز في 21 لقاء من أصل 34، مع التعادل في ثمانية والخسارة في خمسة آخرين.

سجل لاعبو الزمالك 50 هدفا في 34 لقاء، كثالث أقوى خط هجوم بعد الأهلي وبيراميدز، فيما استقبلت شباكه 27 هدفا كثاني أقوى خط دفاع بعد الأهلي صاحب الصدارة.

ثانيا، وعلى مستوى اللاعبين المميزين، نجح مصطفى محمد في اعتلاء صدارة قائمة هدافي الزمالك في الدوري هذا الموسم برصيد 11 هدفا، ويأتي بعده محمود علاء برصيد 10 أهداف، ثم أحمد سيد زيزو برصيد 7 أهداف ثم كاسونجو وأوباما برصيد 3 أهداف لكل منهما.

مصطفى محمد استطاع أن يتفوق على جميع لاعبي الزمالك من خلال إحرازه 11 هدفا، محتلا صدارة قائمة هدافي الزمالك في الدوري هذا الموسم.

وعلى مستوى التسديدات، كان أوباما أكثر لاعبي الزمالك تسديدا على مرمى المنافسين برصيد 75 تسديدة وطارق حامد لاعب الوسط كان الأكثر استخلاصا للكرة برصيد 299 استخلاصا خلال المباريات التي خاضها في الدوري هذا الموسم.

وعلى مستوى صناعة الأهداف، كان يوسف أوباما أكثر لاعبي الزمالك صناعة للأهداف برصيد 6 أهداف رفقة المغربي أشرف بن شرقي الذي يمتلك نفس العدد حيث صنع ستة أهداف أيضا، وسجل ثلاثة آخرين.

حصل طارق حامد على 8 بطاقات صفراء هذا الموسم أكثر من أي لاعب آخر في الزمالك، ولكنه استطاع أن يسدد على مرمى المنافسين 24 مرة ليتفوق على الرقم الذي حققه الموسم الماضي بالتسديد 14 مرة فقط.