بدلًا من بادجي.. صفقة تبادلية تمنح الأهلي مهاجمًا من العيار الثقيل

الأربعاء 28/أكتوبر/2020 - 01:31 م
كتب: محمد محمود
الاهلي
الاهلي
يرغب النادي الأهلي في التعاقد مع لاعب قوي في خط الهجوم، خلال الميركاتو الصيفي الجاري.

وتغيرت خريطة التعاقدات الجديدة داخل النادي الأهلي، بعد التعاقد مع الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني مديرًا فنيًا للفريق الأول لكرة القدم لمدة موسمين، خلفا للسويسري رينيه فايلر، الذي فضل إنهاء تعاقده والعودة إلى بلاده.

وكان الأهلي قد تعاقد مع طاهر محمد طاهر جناح فريق المقاولون العرب، لمدة خمس سنوات مقبلة مقابل حصول ذئاب الجبل على 20 مليون جنيه ونسبة تصل إلى 10% من إعادة بيعه مستقبلًا لأي نادٍ خارج الدوري المصري.

وكذلك نجح مسئولو النادي الأهلي، في استعادة صانع الألعاب الشاب أحمد عبدالقادر من سلافيا براج التشيكي، والذي سيتم قيده ضمن صفوف فريق الشباب بالقلعة الحمراء، حيث أنه من مواليد 1999، وسيتم تصعيده للفريق الأول في الموسم القادم.

وكان الأهلي قد دخل في مفاوضات مع عدة لاعبين، منهم جاستون سيرينو جناح فريق صن داونز الجنوب إفريقي، والجزائري يوسف البلايلي جناح أهلي جدة السعودي، كما اقترب من ضم اللاعب الموهوب كريم فؤاد من نادي النجوم.

وتراجع الأهلي عن التعاقد مع محمد إبراهيم لاعب مصر المقاصة، وفضل عودة عمار حمدي بعد نهاية إعارته لنادي طلائع الجيش، وكذلك ناصر ماهر الذي تأكد قيده في الموسم الجديد بعد موافقة بيتسو موسيماني مؤخرًا، وأكرم توفيق ومحمد شريف، ومحمد عبد المنعم.

يمكن للاهلي التعاقد مع اللاعب المميز حسام حسن مهاجم فريق نادي سموحة ضمن صفقة تبادلية مع الأهلي، وهو أحد الخيارات المميزة في الدوري المصرى، ويستحق هذا اللاعب فرصة اللعب في القلعة الحمراء، خاصة أنه تألق ولفت الأنظار هذا الموسم بفضل القوة والرشاقة التي يتمتع بها هذا اللاعب، والذي نال استحسان النقاد والمحللين الرياضيين.

رئيس نادي سموحة، صرح مؤخرًا في أحد القنوات بأنه موافق على بيع اللاعب حال وصول عرض جيد مقابل 20 إلى 25 مليونًا، لكن المبلغ سيقل في حالة حصوله على لاعبين من الأهلي والزمالك، وبالتأكيد فأنه يطمع في ضم بعض لاعبي الأهلي خاصة ناصر ماهر وأحمد ياسر ريان وكريم يحيى وغيرهم من المواهب الصاعدة.

وإذا كانت إدارة الأهلي سوف تقوم بالتعاقد مع مهاجم محلي، فالافضل التعاقد مع حسام حسن، بعدما انضم لمنتخب مصر الأول في فترات سابقة، بل وهو أحد أبرز اللاعبين في الدوري المصري، وفي حالة تقديم عرض رسمي لضمه فأن محمد فرج عامر رجل الاستثمار الرياضي سيوافق بكل تأكيد، مع إمكانية رحيل لاعبين بالاعارة وتخفيض مطالبه المالية.

الصفقة لن تكبد الأهلي أكثر من 20 مليونًا بحسب تصريحات من رئيس سموحة لأحد القنوات الفضائية، بشرط الحصول على لاعبين من القلعة الحمراء على سبيل الإعارة، ولكن الموقف حاليا يتطلب دراسة من بيتسو موسيماني والذي يسعى لاختيار قائمة قوية للأهلي في الموسم القادم.

وبالتأكيد فأن الأهلي لا يريد الإبقاء على آليو بادجي بعدما خرج اللاعب من حسابات المدرب، ونقلت بعض التقارير نية موسيماني في الاستغناء عنه والموافقة على بيعه خلال الميركاتو الصيفي الجاري، لذلك فأنه حال التعاقد مع مهاجم مصري فأن حسام حسن هو الأفضل.