مرور 75 دقيقة..بن شرقي يضيف الثالث للزمالك في الإسماعيلي

الإثنين 26/أكتوبر/2020 - 09:40 م
كتب: معاذ عبد المنعم
أشرف بن شرقي
أشرف بن شرقي
مرت 75 دقيقة من أحداث مباراة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مع الإسماعيلي، في الأسبوع الأخير من مسابقة الدوري الممتاز، ويتقدم الفريق الأبيض بثلاثية نظيفة.

مع بداية الشوط الثاني أجرى البرازيلي ريكاردو، المدير الفني للإسماعيلي تغييرين بخروج شيلونجو ونزول محمد حمدي زكي، وخروج محمد الشامي ونزول بيكيتي سيلفا، وذلك من أجل تنشيط الفاعلية الهجومية للفريق.

في حين اجرى البرتغالي جايمي باتشيكو، المدير الفني للزمالك، تغيير بخروج عبدالله جمعة، للاصابة ونزول إسلام جابر.

وفي الدقيقة 51 كاد عبد الرحمن مجدي، أن يحرز الهدف الأول للإسماعيلي، بعدما تلقى تمريرة من محمود دونجا، ليراوغ مدافعي الزمالك، ويسدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء، ولكنها تمر بجوار القائم الأيسر لمحمد أبو جبل حارس الزمالك.

واستمر بعد ذلك ضغط فريق الإسماعيلي، من أجل احراز هدف تقليص الفارق، ولكن تألق محمد ابو جبل حال دون ذلك.

وفي الدقيقة 57، اجرى باتشيكو التغيير الثاني للزمالك بخروج شيكابالا، ونزول أحمد سيد زيزو، وفي الدقيقة 60 ،اجرى التغيير الثالث بخروج كاسونجو ونزول اشرف بن شرقي.

وبعد نزول اشرف بن شرقي، تحسن أداء الزمالك، حيث بدأ في مبادلة الإسماعيلي بالهجوم.

وفي الدقيقة 66 اجرى ريكاردو، التغيير الثالث للاسماعيلي بخروج أحمد مدبولي ونزول مدحت فقوسة.

وكاد احمد سيد زيزو، ان يحرز الهدف الثالث للزمالك، بعدما تلقى تمريرة من اشرف بن شرقي، ليسدد الكرة قوية، ليخرجها محمد فوزي، الى ضربة ركنية.

وفي الدقيقة 73، احرز اشرف بن شرقي الهدف الثالث للزمالك، بعدما تلقى كرة عرضية من امام عاشور، ليسدد الكرة برأسه.


احداث الشوط الأول

المباراة بدأت بهجوم من جانب نادي الزمالك، من اجل احراز هدف التقدم، وسط تراجع من لاعبي الإسماعيلي.

ونجح مصطفى محمد في إحراز الهدف الأول للزمالك في الدقيقة 11 من بداية المباراة، بعدما تلقى تمريرة من طارق حامد، لينفرد بالمرمى ويضع الكرة على يسار محمد فوزي، حارس الاسماعيلي.

ونجح الكونغولي كاسونجو كابونجو، في احراز الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 23، بعدما تلقى تمريرة من محمد اوناجم، لم يجد اي صعوبة في احراز منها الهدف الثاني.

وحاول لاعبو الاسماعيلي احراز هدف تقليص الفارق، ولكن تألق محمد ابو جبل، حال دون ذلك، بعدما تصدى ببراعة لتسديدة عبد الرحمن مجدي، في الدقيقة 28.

وهدأت المباراة في الربع ساعة الأخيرة من الشوط الأول، وسط محاولات من لاعبي الدراويش من اجل احراز هدف تقليص الفارق.

وفي الدقيقة الاخيرة من الشوط، مرر مصطفى محمد كرة بينية، ولكن يخرج محمد فوزي، حارس الإسماعيلي ويشتت الكرة، قبل ان تصل الى شيكابالا، الذي كان منفرد بالمرمى.