موسيماني يضرب الوداد بـ4 تعديلات غير متوقعة في تشكيل الأهلي

الجمعة 23/أكتوبر/2020 - 09:00 ص
كتب: شادي يوسف
بيتسو موسيماني -
بيتسو موسيماني - مدرب الأهلي
يلتقي فريق النادي الأهلي أمام الوداد المغربي، في التاسعة من مساء اليوم الجمعة، في استاد القاهرة الدولي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، ويخوض الأهلي المواجهة بأعصاب هادئة بعد الفوز في مباراة الذهاب السبت الماضي بثنائية نظيف حملة توقيع محمد مجدي قفشة وعلى معلول.

ويأتي الفريق المغربي للقاهرة ولديه رغبة في الثأر ومحاولة تعويض نتيجة لقاء الذهاب، وهو ما يجعل مباراة الليلة غاية في الصعوبة والإثارة والندية.

وهناك استقرار من جانب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني على إجراء عدد من التعديلات في صفوف الفريق وتشكيل اللقاء وذلك على النحو التالي:

-السرية لأول مرة
لأول مرة يرفض الجهاز الفني للنادي الأهلي، الكشف عن قائمة الفريق التي ستخوض مواجهة الإياب بشكل رسمي، وذلك يكشف عن السرية الكبيرة داخل الفريق، ودرجة التركيز العالية من جانب اللاعبين للفوز، ويؤكد ايضا أن موسيماني يرغب في عدم كشف أوراقه للمنافس المغربي، خاصة أن التأهل والوصول للمباراة النهائية لم يحسم بشكل رسمي.

-بديل علي معلول
استقر الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني بالاتفاق مع الطاقم الطبي، على عدم الدفع بالمحترف التونسي علي معلول خلال المواجهة وذلك لتجنب تفاقم إصابته، في حين ارتفعت فرص الخبرة والجوكر أحمد فتحي للتواجد في مركز الظهير الأيسر، خاصة انه شارك في هذا المركز خلال 3 مباريات متتالية في الدوري تحت قيادة موسمياني أمام المقاولون العرب وإنبي وبيراميدز وظهر بشكل جيد من خلال التمركز والرقابة.

-تعديل طريقة اللعب وإحباط الوداد
قرر الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، تعديل طريقة لعب الأهلي من أجل احباط الوداد المغربي، حيث سيتجه موسيماني لطريقة غلق الأطراف ومنحهم تعليمات بضرورة التركيز على الشق الدفاعي قبل التقدم للأمام، وذلك من أجل تصعيب المواجهة على الوداد الذي يعتمد في المقام الأول على الجناحين إسماعيل الحداد وبديع أووك.

-التفكير في بادجي
هناك نصائح من جانب الطاقم المعاون للجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، للدفع بالمحترف السنغالي أليو بادجي في مواجهة الإياب الأفريقي، وذلك من أجل استغلال سرعته خاصة أنه قد يجد بعض المساحات في خط دفاع فريق الوداد الذي سيتجه لفتح خطوطه لتعويض نتيجة لقاء الذهاب.