الارقام تمنح محمد صلاح صك البراءة من تهمة الانانية

السبت 17/أكتوبر/2020 - 10:54 ص
كتب: محمد محمود
محمد صلاح
محمد صلاح
علي الرغم من ان البعض يلمح من قريب او بعيد الي انانية نجم مصر وفريق ليفربول الانجليزي محمد صلاح داخل الملعب، الا ان لغة الارقام اعاد للفرعون المصري حقه وبراءته، فقد تصدر المركز الاول مناصفة مع البلجيكى كيفن دى بروين نجم مانشستر سيتي في قائمة أكثر لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم صناعة للفرص هذا الموسم.

واشارت شبكة "أوبتا" للاحصائيات أن صلاح صنع 14 فرصة هذا الموسم "للريدز"، بعد مرور 4 جولات من منافسات "البريميرليج"، وهو الرقم الأعلى بين لاعبى المسابقة، بالاشتراك مع دي بروين الذي خلق بدوره نفس العدد مع المان سيتي..

وجاء الكوري الجنوبي هيونج-مين سون مهاجم توتنهام هوتسبير في المركز الثالث برصيد 13 فرصة، مقابل 12 فرصة صنعها الكولومبي خاميس رودريجيز لاعب إيفرتون، بينما صنع هاري كين نجم توتنهام 11 فرصة.

وقد نجح صلاح في تسجيل خمسة أهداف هذا الموسم في الدوري الإ، ويحتل المركز الثالث في جدول ترتيب الهدافين خلف الثنائي دومينيك كالفيرت-لوين لاعب خط وسط فريق إيفرتون، وهيونج-مين سون.

في نفس الوقت اشارت الاحصائيات الي تفوق الفرعون المصري في سباق صدارة هدافي الدوريات الخمسة الكبرى "الإنجليزي، الإسباني، الإيطالي، الألماني والفرنسي"، والذي شهد مفاجآت، أبرزها تراجع ترتيب الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة الإسباني، حيث جاء نجم مصر في المركز السادس في القائمة، متفوقًا على ميسي الذي احتل المركز الثامن، برصيد 13 هدفًا في عام 2020، مشاركة مع الكرواتي أندري كراماريتش هداف هوفنهايم الألماني والكولومبي دوفان زاباتا نجم فريق اطلانطا الإيطالي.

وقد احرز صلاح 15 هدفًا في الدوري الإنجليزي الممتاز عام 2020، متفوقًا على البلجيكي روميلو لوكاكو، الذي سجل 14 هدفًا لمصلحة إنترناسيونالي في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، ليحتل المركز السابع في القائمة.

وتصدر البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي قائمة هدافي الدوريات الخمس الكبرى في عام 2020، بعدما سجل 24 هدفًا، ليتفوق على البولندي روبرت ليفاندوفسكي هداف فريق بايرن ميونيخ الألماني، تشيرو إيموبيلي هداف فريق لاتسيو الإيطالي وحامل الكرة الذهبية لهدافي الدوريات الأوروبية في موسم 20192020 والنرويجي إيرلينج هالاند هداف بوروسيا دورتموند الألماني على الترتيب.

من ناحية أخري أكد قال داني ميرفي، لاعب ليفربول السابق أن صلاح أفضل من جيمس رودريجيز، لاعب إيفرتون، وذلك قبل أن يتقابل الثنائي في ديربي ميرسيسايد في الجولة المقبلة من البريمييرليج، والمقرر لها 17 أكتوبر الجاري، على ملعب جوديسون بارك، بعد انتهاء فترة التوقف الدولي، ضمن مباريات الجولة الخامسة من المسابقة.

واضاف في تصريحات نقلتها صحيفة «الدايلي ميلان رودريجيز لاعب رائع ولكن لا يمكن تفضيله على محمد صلاح، وقال ” لقد أثنيت على ريتشارلسون ولكنه ليس بنفس القيمة الفنية لساديو مانيه، وكذلك حصل لوكاس ديني على تقييمات جيدة كظهير أيسر مع إيفرتون، ولكنك ستظل تختار أندي روبرتسون كل يوم من أيام الإسبوع".

ونجح رودريجز خلال الجولات الأربعة الماضية من الدوري الإنجليزي في تسجيل 3 أهداف وصناعة هدفين، بينما أحرز صلاح 5 أهداف ويأتي في المرتبة الثانية في سباق هدافي البريميرليج بعد المتصدر دومينيك كافيرت لوين بـ6 أهداف.