الزمالك يطير إلى المغرب اليوم استعدادًا لمواجهة الرجاء في دوري الأبطال

الثلاثاء 13/أكتوبر/2020 - 07:55 ص
بعثة الزمالك
بعثة الزمالك
تغادر القاهرة في الرابعة عصر اليوم، بعثة فريق الكرة الأول بنادي الزمالك في طريقها إلى المغرب استعداداً لمواجهة الرجاء المغربي في ذهاب قبل نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا والمقرر له الأحد القادم.

وحرص الجهاز الفني للفريق بقيادة البرتغالي باتشيكو على السفر المبكر إلى المغرب من أجل الاستعداد بقوة والدخول في أجواء اللقاء والتركيز على تلك المواجهة التي يسعى من خلالها الفريق لتحقيق نتيجة إيجابية قبل لقاء العودة بالقاهرة يوم 24 أكتوبر الجاري.

ولم تتوانى إدارة النادي برئاسة مرتضى منصور في تلبية رغبات الجهاز الفني بالسفر المبكر رغم التكلفة العالية بالإضافة إلى توفير طائرة خاصة للبعثة لمزيد من الراحة والرفاهية.

يرأس بعثة الزمالك إسماعيل يوسف عضو مجلس الإدارة، وهي مهمة لا يستطيع تحملها سوى لاعب كبير وصاحب خبرات بحجم "تيجانا" الذي يكون له دور مؤثر إيجابي مع اللاعبين في المباريات الصعبة خاصة مع فرق الشمال الأفريقي.

وينجح عادة يوسف في نقل خبراته للاعبيه ومنحهم الثقة مع إبعاد التوتر عنهم مما يجعله اختيار موفق من جانب رئيس النادي، بالإضافة إلى وجود أمير مرتضى منصور المشرف على قطاع الكرة والذي أصبح تواجده بين اللاعبين له عامل رائع ومؤثر في حل المشكلات وتحفيزهم من أجل تحقيق الانتصارات، ولعل لقب بطولة الكونفيدرالية الأفريقية خير دليل على أهمية وجود أمير مرتضى كمشرف على الفريق.

ويبدأ تجمع الفريق في الثانية ظهر اليوم بمطار القاهرة بعد الوصول أمس من الإسكندرية وبعد خوض مباراة حرس الحدود في الجولة 33 للدوري، وهو ما سيجعل الفريق يبدأ تدريباته اعتباراً من الغد في أحد الملاعب القريبة من فندق الإقامة والذي تم حجزه بالتعاون مع السفارة المصرية بالمغرب والتي دائماً ما تقدم يد العون للفرق المصرية في البطولات الأفريقية.

ورغم انشغال اللاعبين بحالة التونسي فرجاني ساسي بعد ورود أخبار من تونس تفيد إصابته بفيروس كورونا وهو مع أكده رئيس النادي معتبراً إصابة ساسي حظ عاثر قبل مواجهة مهمة، وتمنى أن يلحق بموعد المباراة بعد أن يتم شفائه.

وخرج ساسي ليطمئن جماهيره مؤكداً أنه اختار العزل المنزلي بشكل اختياري بعد أن خالط أحد المصابين بالفيروس في معسكر نسور قرطاج، وكتب ساسى عبر حسابه على تويتر "توضح.. احترامًا للبروتوكول الصحى المعمول به فى بلادي، قررت بمفردى أن أضع نفسى فى الحجر الصحى الاختياري لمدة 5 أيام، بعد أن كنت على اتصال مباشر +covid كل ما يدور حول حالتى الصحية هو مجرد شائعة".

وطالب باتشيكو لاعبيه بالتركيز في معسكر المغرب وعدم التفكير في أي شيء سوى تحقيق الفوز من أجل تسهيل مهمة لقاء العودة والتأهل إلى نهائي البطولة للحصول على اللقب الغالي.