3 خسائر فادحة للأهلي عقب لقاء بيراميدز

الإثنين 12/أكتوبر/2020 - 01:27 م
كتب: شادي يوسف
الأهلي
الأهلي
قدم الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني هدية لصالح الزمالك، بعدما أجبر الأهلي نظيره بيراميدز على نتيجة التعادل بلا أهداف في الجولة قبل الأخيرة من الدوري المصري.

التعادل جعل مصير المركز الثاني في يد الزمالك الآن، وليس في يد بيراميدز.

ووصل رصيد الفريق السماوي للنقطة 64 من 33 مباراة، بينما الزمالك يمتلك 65 نقطة ومباراة أمام حرس الحدود.

فوز الزمالك على حرس الحدود ثم على الإسماعيلي يعني حصد الفارس الأبيض للمركز الثاني المؤهل لدوري أبطال إفريقيا، حتى مع انتصار بيراميدز أمام المقاولون العرب، وخصم 3 نقاط من رصيد الزمالك.

ولعب الأهلي مواجهة بيراميدز بـ 10 لاعبين منذ الدقيقة 40 بعد طرد عمرو السولية، كما اهدر محمد مجدي أفشة ضربة جزاء قبل لحظات من انتهاء الشوط الأول.

ويبقى هناك 3 خسائر للأهلي من مواجهة بيراميدز وذلك على النحو التالي:

-تقلص فرص لحاق كهربا
خرج محمود عبد المنعم "كهربا" مصابا بعد مرور 10 دقائق فقط بسبب الإصابة، وهناك أنباء تتردد بقوة بشأن عدم لحاق اللاعب سواء بمباراة الذهاب التي ستقام يوم السبت المقبل، وايضا مواجهة الإياب الأفريقي يوم 23 أكتوبر المقبل.

-عدم الثأر من بيراميدز ذهابا وإياباً
فرط النادي الأهلي في فرصة الثأر من بيراميدز والفوز عليه ذهاباً وإياباً كما فعل الفريق السماوي في الموسم الماضي، وشهدت المواجهة قيام محمد مجدي أفشة بإهدار ركلة جزاء كما سدد تسديدة في الشوط الثاني ولكن اصطدمت في القائم، وكان الأهلي قد فاز على بيراميدز في الدور الأول بنتيجة 2/1.

-كشف طريقة اللعب للمنافس المغربي
استغل الجنوب أفريقي مواجهة بيراميدز واعتبرها بروفة قوية للقاء الوداد المغربي، وربما قد كشف المدير الفني للنادي الأهلي، اللقاء من أجل تجربة خطة اللعب المنتظرة والمتوقعة في لقاء الذهاب، حيث من المقرر أن يكون هناك تراجع دفاعي للقلعة الحمراء والاعتماد على الهجمات المرتدة، ومن المؤكد أن يكون المنافس المغربي قد شاهد هذا اللقاء من أجل دراسة منافسه جيدا.