سيدورف نجم هولندا: محمد صلاح يستطيع أن يلحق بميسي

الأحد 11/أكتوبر/2020 - 09:31 ص
محمد صلاح
محمد صلاح
أشاد كلارنس سيدورف أسطورة ناديي ميلان الإيطالي وريال مدريد، ومنتخب هولندا المعتزل، بالنجم المصري محمد صلاح وأدائه الرائع مع فريق ليفربول الإنجليزي، وأكد إن "مو" يستطيع أن يقف على قدم المساواة مع ليونيل ميسي، غير أن ذلك مرهون فقط بقدرته على تطوير أدائه.

وقال سيدورف: ينبغي على صلاح فعل المزيد من أجل تطوير نفسه، لأنه في الوقت الحالي هداف وسلاح فتّاك أمام المرمى، ويستطيع أن يحسم مصير المباريات، لكن هذا لا يعتبر أمرا كافيا بالنسبة للاعب مثل صلاح الذي يستطيع أن يفعل أكثر مما يقدمه، ويستطيع أن يصنع المزيد من الأهداف بمعدل أكبر، وهو ما يعني أنه يتعين عليه القيام بالمزيد من المراوغة.

وأشاد سيدورف في تصريحات لموقع "جول" العالمي بقدرة محمد صلاح على رؤية الملعب بشكل جيد، وهذه الرؤية تمكنه من تقديم المزيد، وأضاف إن الجميع يعلم ما يستطيع فعله في الأمتار العشرين الأخيرة من الملعب، لكن ماذا عن بقية الملعب الذي يجب أن يكون لصلاح دور مهم ومؤثر فيه.

وأعرب سيدورف عن اعتقاده بأن "مو" يمتلك القدرة والإمكانيات التي تؤهله لتطوير أسلوبه حتى يصبح أكثر هيمنة على المباريات، ليس فقط على صعيد الهجوم المضاد، أو الجزء الأخير من الملعب الذي يستطيع ان يحرز منه الهداف، لكن من حيث بناء الهجمات والتمريرات التي يقوم بها من أجل الفريق.

واشار سيدورف إلى أن موهبة صلاح وثقته بنفسه وإمكاناته أمر واضح تماما، كما أنه لاعب جيد للغاية بما يكفي لتسجيل الأهداف للفريق، لكنه حتى الآن يركز فقط على القيام بما اعتاد أن يفعله طيلة السنوات الماضية، إلا أنه يتعين على أي لاعب بارز ابتكار أشياء جديدة تتعلق بطريقة لعبه، وإذا ظل محمد صلاح يلعب بطريقته المعتادة، سيكون من الصعب بالنسبة له إحداث الفارق لأن الأندية الأخرى تقوم بدراسة تحركاته وطريقة لعبه، وتسعى لإيجاد الحلول الكفيلة بإيقاف خطورته، وهو ما يمكن أن يشكل خطرا عليه.

وأكد نجم هولندا السابق إنه على ثقة من أن المنافسين سيقومون بتخصيص اللاعبين المناسبين لمراقبة صلاح، وسيتحركون لإيجاد طرق تمنعه من الحصول على الفرص لكي يحرز الأهداف، وبالتالي لن يحظى صلاح بالمساحات ليكون حرا ويسجل الأهداف ويفعل ما يريد مثلما يفعل الآن.