رقم قياسي يحفز الأهلي لقهر بيراميدز في الدوري

السبت 10/أكتوبر/2020 - 06:43 م
كتب: مهاب ممدوح
الأهلي
الأهلي
يسعى الأهلي البطل، لتعزيز مسيرة انتصاراته عندما يواجه ضيفه بيراميدز، غدًا الأحد، في افتتاح مباريات الجولة 33 وقبل الأخيرة لمسابقة الدوري المصري.

ويسعى الأهلي لتحقيق الفوز، لنفي ما قد يتردد عن إمكانية تهاونه في هذه المباراة، لإبعاد غريمه التقليدي الزمالك عن المركز الثاني، إلى جانب رفع معنويات لاعبيه قبل المواجهة المرتقبة مع الوداد المغربي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وحتى الآن، جمع الأهلي 85 نقطة بفارق 20 نقطة عن الزمالك، وفي حالة فوزه بمباراتيه الأخيرتين فإنه سيرفع رصيده إلى 91 نقطة، وهو رقم قياسي لم يسبق لأي فريق أن حققه في الدوري المصري.

كما أن فوز الأهلي على بيراميدز والفوز في مباراته بالجولة الأخيرة، سيرفع انتصاراته إلى 29 فوزا وهو أيضا رقم قياسي محلي.

لكن الدوافع ستكون مختلفة وربما أقوى لدى بيراميدز، لتحقيق الفوز على الأهلي، وأهمها الوصول للمركز الثاني مع نهاية المسابقة للمشاركة في دوري أبطال أفريقيا، وهو الأمر الذي لن يتحقق إلا بالفوز في المباراتين المقبلتين أمام الأهلي والمقاولون العرب، دون انتظار أي تعثر للزمالك في مباراتيه الأخيرتين أمام حرس الحدود والإسماعيلي.

ويحتل بيراميدز حاليا المركز الثالث برصيد 63 نقطة خلف الزمالك بفارق نقطتين، مع الوضع في الاعتبار خصم 3 نقاط من الزمالك في نهاية الموسم عقوبة الانسحاب أمام الأهلي في الدور الأول.