نكشف 4 مفاجآت في تشكيل موسيماني أمام بيراميدز

الجمعة 09/أكتوبر/2020 - 05:37 م
كتب: شادي يوسف
بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني
يلتقي الأهلي مع بيراميدز في الثامنة مساء الأحد المقبل ضمن منافسات الجولة الثانية والثلاثين من عمر الدوري المصري الممتاز.
حقق الاهلي فوزاً كبيراً على أنبي بثلاثية نظيفة خلال المباراة التى جمعتهما يوم الأربعاء، بإستاد الاهلي بالسلام ضمن منافسات الجولة الـ32 لبطولة الدوري التى حمسها الاهلي لصالحه رسمياً مؤخراً للمرة الـ42 للدوري والخامسة على التوالي.

وسجل أهداف الاهلى مروان محسن (هدفين) وجونيور أجاى (هدف) وبذلك يرتفع رصيد الاهلى إلى 85 نقطة ويواصل تربعة على قمة الدورى بينما يتواجد فريق بيراميدز في المركز الثالث برصيد 63 نقطة ويتواجد الزمالك في المركز الثاني برصيد 65 نقطة ولكن سوف يخصم منه 3 نقاط في نهاية الموسم بعد واقعة الاتوبيس الشهيرة والانسحاب أمام الأهلي في الدور الأول.

وهناك عوامل كثيرة تمنح مواجهة الأهلي وبيراميدز أهمية كبيرة، مثل تفوق الفريق السماوي على الأهلي في عدد الانتصارات، كما هناك بعض الحساسية من جانب الأهلي ومجلسه في هذه المواجهة، خاصة بعد رحيل عدد من العناصر الهامة بالأهلي إلى بيراميدز مثل أحمد فتحي ورمضان صبحي، كما أن المواجهة تسبق أهم لقاء في الموسم بالنسبة للأهلي وهو المواجهة الأفريقية أمام الوداد المغربي في الدور نصف النهائي.
واستقر الجنوب أفريقي موسيماني على عدد من المفاجآت خلال اللقاء وذلك على النحو التالي:

-استمرار علي لطفي

استقر الجهاز الفني للنادي الأهلي، على خطوة مشاركة علي لطفي في التشكيل الأساسي، وذلك من أجل منح الحارس محمد الشناوي أكبر قدر من الراحة للتعافي من الإصابة قبل موقعة الوداد المغربي يوم الجمعة القادمة.

-زيادة الحمل التدريبي لكهربا والحاوي

هناك اتجاه من جانب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، لتجهيز الثنائي محمود كهربا والحاوي وليد سليمان بمنحهم جزء كبير من المشاركة في اللقاء، وذلك من أجل رفع الحمل البدني لهم وتجهيزهم بالشكل المناسب قبل مواجهة الدور نصف النهائي.

-الدفع بالناشئين

سيستمر موسيماني في سياسة الدفع بالناشئين خلال مواجهة بيراميدز ومن المقرر أن تشمل قائمة الفريق، محمد شكري وشادي رضوان وفارس طارق ومحمد مغربي.

-تجهيز الشيخ وصالح

من المقرر أن يمنح بيتسو موسيماني صالح جمعة بعض الوقت من أجل تجهيز نفسه، تحسبا لاحتياج الفريق لخدماته بعض الوقت في المعترك الأفريقي، كما من المقرر أن يحصل أحمد الشيخ على بعض الوقت بعد تعافيه من الإصابة ومشاركته في التدريبات الآخيرة.