عاجل..موسيماني يستعين بالساحر البرتغالي مانويل جوزيه

الأربعاء 07/أكتوبر/2020 - 10:14 م
كتب: شادي يوسف
بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني
تمكن مروان محسن مهاجم النادي الأهلي، من قيادة القلعة الحمراء للفوز على إنبي بثلاثية دون رد، ضمن الجولة الـ32 من الدوري المصري، في المباراة التي أقيمت بملعب الأهلي we السلام، ليحقق الأهلي الانتصار الثاني على التوالي له تحت قيادة المدرب بيتسو موسيماني.

وجاءت ثلاثية الأهلي عن طريق مروان محسن الذي تمكن من تسجيل هدفين، وجونيور أجايي الذي سجل الهدف.

ورفع الأهلي بطل الدوري رصيده إلى النقطة 85 في الصدارة، وتجمد رصيد إنبي عند النقطة 45 في المركز الخامس.

وكشفت المباراة عن سير الجنوب أفريقي موسيماني على نهج الأسطورة الساحر البرتغالي مانويل جوزيه، حيث قدم الأهلي أفضل أداء فني منذ فترة طويلة بالإضافة إلى تحقيق الفوز.

عوامل كثيرة تجعل موسيماني يسير على نهج جوزيه:

-الدعم الجماهيري الكبير

يحظى موسيماني بدعم جماهيري كبير من جانب جماهير النادي الأهلي ومجلس الإدارة، في الوقت الحالي وهناك ثقة كبيرة من جانب الجماهير في قدرات المدرب، كما يضع مجلس الإدارة آمال كبيرة على المدرب لحصد اللقب الأفريقي.

-الدور النفسي

اظهر موسيماني قدرات رائعة في القيام بالدوري النفسي والمعنوي مع اللاعبين، حيث تمكن من إعادة الروح لصالح جمعة ودعمه معنويا ونفسيا بشكل قوي، في حين عجز السويسري رينيه فايلر عن القيام بهذا الدور سواء مع صالح أوكهربا أو أجاي أو مروان.

-الأداء الممتع

عاد النادي الأهلي ليقدم الأداء الممتع والذي كان غائب عنه منذ فترة طويلة، وتمكن موسيماني من فرض رؤيته وأسلوبه على الأداء، من خلال التمريرات المتقنة والقصيرة والممتعة والعمل على بناء الهجمة على الأرض مثل ما كان بفعل جوزيه، بدلا من الكرات العالية التي كان يعتمد عليها الأهلي مع فايلر والتي كان يرفضها عدد كبير من اللاعبين.

-التنوع في الأداء

هناك تنوع رائع في أداء النادي الأهلي، سواء من خلال الأطراف أو الظهيرين، أو من خلال التفكير في الاختراق أو التسديد أو اللعب في عمق دفاع المنافس، وهي أمور كانت تنقص المارد الأحمر بشكل كبير في المواسم الماضية.

اقرأ ايضًا: