مفاجأت في تشكيل الأهلي لمواجهة انبي بالدوري

الأربعاء 07/أكتوبر/2020 - 08:57 ص
كتب: محمد محمود
الاهلي
الاهلي
كشفت مصادر خاصة ان الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالأهلي يعاني حالة من الحيرة الشديدة في إختيار التشكيل الذي سيخوض به مواجهة انبي المقرر لها الثامنه من مساء اليوم ضمن منافسات المرحلة الــ32 من مسابقة الدوري بسبب الغيابات والإصابات.

وأستقر بيتسو موسيماني المدير الفني علي الدفع بعلي لطفي في حراسة المرمي بسبب إصابة محمد الشناوي وفي خط الدفاع محمد هاني وحمدي فتحي ومحمد مغربي وأحمد فتحي واليو يدانج وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشه ومحمود كهربا وحسين الشحات ومروان محسن.

وتقام اليوم مباراتان ضمن الجولة ال 32 من مسابقة الدوري العام لكرة القدم تجمع إنبى والأهلى فى الثامنة مساء على إستاد السلام وبيراميدز ومصر فى الخامسة والنصف مساءً على إستاد الدفاع الجوى
* إنبى والأهلى
مواجهة تعتبر نظريا تحصيل حاصل بالنسبة للأهلى الذى توج باللقب منذ عدة جولات ولكنها عمليا تعتبر مهمة لأن البطل تعود دائما على المكسب حتى تستمر الروح المعنوية للاعبيه مرتفعة خاصة مع إقتراب مواجهتى الدور قبل النهائي لدور أبطال أفريقيا أمام الوداد المغربي الشهر الجاري، حيث تعتبر مباراة اليوم أمام إنبى فرصة حقيقية لمدرب الأهلى موسيمانى الذى يقود الفريق فى ثان لقاء له منذ توليه المهمة قبل مواجهة المقاولون السابقة وذلك للتعرف أكثر على قدرات وإمكانيات اللاعبين حتى يستطيع توظيفهم طبقا لظروف سير أى مباراة خاصة أن مواجهة اليوم يعانى فيها من غيابات مؤثرة فى خط الدفاع وذلك لإيقاف ياسر ابراهيم للحصول على البطاقة الصفراء الثالث ورامى ربيعة ومحمود متولى ومحمود وحيد للإصابة مع احتمال عدم جاهزية أيمن أشرف بعد الأصابة ويتوقف ضم محمد الشناوى حارس المرمى على درجة إصابته.

الأهلى يدخل اللقاء محتلا المركز الأول برصيد 82 نقطة حصدها من 31 مباراة بالفوز فى 26 مباراة مقابل 4 تعادلات وخسارة وحيدة، وقد سجل لاعبوه 68 هدفًا وإستقبلت شباكه 8.

وقد شهدت نتائج مواجهاته الأخيرة 3 أنتصارات متتالية كانت آخرها أمام المقاولون وسببها تعادلين أمام المقاصة والإتحاد بقيادة مدربه موسيمانى الذى يسعى لتحقيق الفوز الثانى على التوالى حتى بكسب ثقة الجماهير والإدارة ويفرض سيطرته على مجريات الأمور داخل وخارج الملعب.
اهم أوراق الاهلى اليوم احمد فتحى والسولبة وحمدى فتحى وديانج وبادجى وكهربا ومروان محسن ووليد سليمان وجيرالدو ومحمد هانى، وتتوقف مشاركة أحمد الشيخ وأجاى على مدى جاهزيتهما.

إنبى بدخل اللقاء محتلا المركز الخامس برصيد 45 نقطة حصدها من 31 مباراة بالفوز فى 11 مباراة مقابل 12 تعادلا و8 خسائر وسجل لاعبوه 31 وإستقبلت شباكه 28.

وقد شهدت نتائج مواجهاته الأخيرة تعادل أيجابى غير متوقعة أمام مصر قضى على احلام الفريق فى دخول المربع الذهبى بالرغم من أن هناك نظربا امل ولكنه صعب عمليا بقيادة مدربه حلمى طولان الذى يطمع فى العودة للأنتصارات البوم على الأقل للحفاظ على تواجده فى المركز الخامس الذى ينافسه عليه سموحة صاحب المركز السادس برصيد 44 نقطة بالإضافة إلى الثأر من خسارته بالدور الأول.

يغيب عن التشكيل محمد شريف المعار من الأهلى طبقا لبنود العقد، من المنتظر أن تكون أهم أوراق إنبى اليوم على فوزى ورامى صبرى وبسيوتى وصلاح سليمان وحميد ماو وقاعود وأحمد على ومحمد رزق.