ياسر إدريس: مرتضى منصور لا يحق له استخدام الحصانة البرلمانية في الرياضة

الإثنين 05/أكتوبر/2020 - 12:35 ص
كتب: معاذ عبد المنعم
مرتضى منصور
مرتضى منصور
كشف ياسر إدريس، عضو اللجنة الاولمبية المصرية والمتحدث الرسمي بإسمها، عن تفاصيل العقوبات التي تم توقيعها ضد المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك.

وقال ياسر إدريس، في مداخلة هاتفية ببرنامج "ملعب اون تايم" الذي يقدمه الإعلامي سيف زاهر، عبر فضائية "اون تايم سبورتس" :"العقوبات التي تم اتخاذها ضد مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، جاءت بعد الشكاوي التي تقدم بها النادي الأهلي ومجلس ادارة اتحاد الكرة ومن هاني العتال وعبدالله جورج ومجلس إدارة اتحاد كرة اليد".

واضاف :"تم دعوة المستشار مرتضى منصور، لحضور التحقيقات، ولكنه رفض الحضور، وارسل محاميين، ليأكدوا انه لا يجوز خضوع رئيس الزمالك للتحقيق، لأنه يتمتع بحصانة برلمانية".

وتابع :"مرتضى منصور، يخضع لقانون الرياضة، ومن حقة استخدام الحصانة، فيما يتعلق بالأمور المجتمعية فقط، وليس أي امور متعلقة بالرياضة"، مؤكدا:"من حق اللجنة الاولمبية اصدار قرار بإيقاف وتغريم المسئولين بالأندية".

وآردف :"رئيس الزمالك، من حقه الاعتراض على القرارات خلال 15 يوما من تاريخ صدورها"، مؤكدا :"اعتراض مرتضى منصور، على قرار إيقافه لا يوقف التنفيذ، ولكن لو حصل على حكم أول درجة يوقف القرار".

واردف :"اذا رفضت اللجنة الاولمبية، اعتراض مرتضى منصور، فمن حق الأخير اللجوء لمركز التسوية والتحكيم أو المحكمة الرياضية الدولية، وانما لا يجوز له اللجوء للمحاكم العادية".

وأكمل :"نادي الزمالك لن يمس، العقوبات كلها ضد رئيس الزمالك، بسبب تجاوزاته التي يعلمها الجميع، ضد بعض الشخصيات الرياضية"، مشيرا :"نحن لا نرد على مرتضى، لا يعني اننا ضعفاء، ولكننا نرد على المتجاوزين باللوائح والقوانين".

واكمل :"اذا كنت بتتجاوز، في حق بعض الشخصيات، فعليك ان تتحمل ما تفعله"، مؤكدا :"مجلس الزمالك، مستمر، العقوبات ضد رئيس نادي الزمالك فقط".

وأشار:"رئيس الزمالك، تقدم بشكوى ضد محمود الخطيب، رئيس الأهلي، ويتم النظر فيها حاليا".