البدري خائف.. تصريح مفاجئ من مدرب المنتخب المصري

الجمعة 02/أكتوبر/2020 - 01:45 م
كتب: محمد عبدالدايم
حسام البدري
حسام البدري
أكد حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم أنه يفضل عدم مواجهة منتخبات الجزائر أو المغرب في التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2022 ، واصفا منتخبي الحزائر و المغرب بأنهما الافضل افريقيا في الوقت الحالي بسبب تواجد أكثر من لاعب محترف.

وأسفرت قرعة الدوري الثاني من تصفيات المونديال 2022 عن تواجد منتخب مصر فى المجموعة السادسة التى تضم كلاً من الجابون وليبيا وأنجولا وهي التي تعد سهلة نسبياً بالنسبة لباقي مجموعات التصفيات.

و يتم تقسيم المنتخبات الأوائل من المجنوعات العشرة المتأهلة للمرحلة النهائية إلى قسمين، يضم كل منهما 5 منتخبات حسب التصنيف الدولى، ويقابل كل منتخب من التصنيف الأعلى نظيره من التصنيف الأقل بنظام الذهاب والإياب، ويتأهل الخمسة الفائزين مباشرة للمونديال.

استقر الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة حسام البدري علي اختيار اللاعبين فيما بينهم لكابتن المنتخب خلال الفترة المقبلة ومنحه شارة القيادة خلال معسكر شهر نوفمبر المقبل في الفترة من 9 إلي 17 نوفمبر والذي يتخلله مباراتي توجو في التصفيات المؤهلة لكاس امم افريقيا 2022 بالكاميرون.

وجاء هذا القرار بعد جدل كبير على الأحق بحمل الشارة من محمد صلاح لاعب نادي ليفربول ، وأحمد فتحي لاعب النادي الأهلي والتي تنص قوانين الأقديمة على أحقيته في الشارة.