الليلة..الزمالك فى إختبار صعب أمام المصرى لتأمين الوصافة

الخميس 01/أكتوبر/2020 - 06:26 ص
الزمالك والمصري
الزمالك والمصري
تفتتح اليوم الجولة ال 31 من مسابقة الدوري العام لكرة القدم بمباراتى المصرى والزمالك فى الثامنة مساء على إستاد السويس والجونة وطنطا فى الخامسة والنصف مساءً على ملعب الأول.

مواجهة المصرى والزمالك لاتقل فيها دوافع الفوز بنقاط المباراة الثلاث لفريق عن الأخر فالزمالك يسعى لتأمين إحتلاله للمركز الثاني الذى ينازعه عليه بيراميدز بقوة بعد فوزه الأخير على الإتحاد السكندري وتضييق فارق النقاط إلى نقطة واحدة فعليا وذلك بعد خصم لجنة المسابقات 3 نقاط من الزمالك فى أخر الموسم عقوبة الإنسحاب أمام الأهلى فى الدور الأول.

اما المصرى فيسعى بقوة هو الأخر للفوز من أجل الهروب من منطقة الخطر والتى يفصله عنها 3 نقاط فقط، ولذلك من المنتظر أن تشهد مواجهة اليوم ندية وإثارة من جانب الفريقين والتى تعتبر بمثابة مواجهة ثأرية لفريق المصرى بعد خسارته فى الدور الأول بهدف نظيف والتى كانت أول مواجهة تم إستئناف بها النشاط بعد جائحة كورونا.

الزمالك يدخل اللقاء محتلا المركز الثاني برصيد 61 نقطة حصدها من 30 مباراة بالفوز فى 18 مواجهة مقابل 7 تعادلات و 5 خسائر، وقد سجل لاعبوه 44 هدفاً وإستقبلت شباكه 25 وهو يعتبر ثانى اقوى خط دفاع بعد الأهلى.

وقد شهدت نتائج مواجهاته الأخيرة فوز صعب على الجونة بأربعة أهداف مقابل ثلاث فى مباراة مثيرة بقيادة طارق يحيى الذى رحل عن تدريب الفريق ليترك المهمة البرتغالي باتشيكو الذى تم التعاقد معه وقام بمتابعة الزمالك والجونة من المدرجات .

ويسعى باتشيكو فى مباراة اليوم لإعادة تقديم نفسه فى ابهى صورة من خلال الفوز بنقاط المباراة لانه يعلم جيدا أن الفريق لا يملك رفاهية خسارة أى نقطة.

والمشكلة التى ستواجه المدرب اليوم هل أن الوقت كافيا لعلاج أخطاء اللاعبين والتى فى مقدمتها التمركز الدفاعى خاصة فى الكرات الطويلة الملعوبة فى العمق بين قلبى الدفاع محمود علاء والونش هذا ما ستحيب عنه احداث لقاء اليوم
الزمالك لا يعانى من غيابات جديدة بإستثناء إيقاف محمد حسن وإصابة شيكابالا وعبدالشافى بينما تتوقف مشاركة اوناجم على مدى جاهزيته بعد العودة من الإصابة.

من المنتظر أن تكون اهم أوراق الفريق ابو جبل ومحمود علاء والونش وساسى وزيزو واوباما وطارق حامد وعبدالله جمعة ومصطفى محمد.

المصرى يدخل اللقاء محتلا المركز ال 13 برصيد 33 نقطة حصدها من 28 مباراة بالفوز فى 8 مواجهات مقابل 9 تعادلات و 11 خسارة، وقد سجل لاعبوه 26 هدفاً وإستقبلت شباكه 31 .

وقد شهدت نتائج مواجهاته الأخيرة الفوز على أسوان بعد 3 جولات لم يذق فيها طعم الإنتصارات بقيادة مدربه على ماهر الذى أكد أن الفوز على أسوان سيعطيه دفعة معنوية كبيرة من أجل استعادة الثقة وتعديل مركز الفريق فى جدول ترتيب الدوري.

يركز المصرى فى أدائه اليوم على التمريرات المتقنة من رجل لرجل مع تضييق المساحات فى منتصف الملعب والضغط المتقدم مع استغلال ثغرة العمق الدفاعي بالزمالك.