72 ساعة.. هل تكفي لرسم سيناريو جديد بين الريدز والجانرز ؟!

الخميس 01/أكتوبر/2020 - 06:03 ص
صلاح والنني
صلاح والنني
يتجدد الصدام مرة أخرى بين "الغريمين" ليفربول وآرسنال وأيضا على ملعب "الآنفيلد" في اللقاء الذي يجمعهما الليلة ضمن منافسات الدور الرابع "دور الـ16" لبطولة كأس الرابطة الإنجليزية لكرة القدم، بعد أقل من 72 ساعة، من لقائهما الأخير في الجولة الثالثة للدوري والذي حسمه "الريدز" لمصلحته بنتيجة 3-1.

وستكون "الموقعة" الجديدة" بمثابة فرصة لأصحاب الأرض لإثبات انطلاقتهم الموفقة في الموسم الجديد بعد تحقيق 3 انتصارات متتالية في الدوري، ورغبتهم في تحقيق نفس الانطلاقة المتميزة في كأس الرابطة، وعلى الجانب الأخر يخوض "الجانرز" هذه المباراة طامحين إلى تعويض خسارتهم في الدوري، و"الثأر" من ليفربول الذي حقق فوزاً يراه البعض لا يعبر عن سير اللقاء ولا أداء الآرسنال.

وشاءت الظروف أن تصاحب المباراة الأخيرة للفريقين في الدوري ردود أفعال قوية وكثيرة، سواء على أداء الفريقين أو فيما يتعلق بأداء بعض اللاعبين وعدم مشاركة البعض، وتطورت الأمور إلى المعركة الكلامية التي دارت بين روي كين نجم مانشستر سيتي السابق، والمحلل التلفزيوني لقنوات سكاي سبورتس، مع الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول، وبالتالي ستكون موقعة الليلة فرصة لكل طرف لإثبات صحة موقفة ووجهة نظرة بناء على النتيجة التي ستسفر عنها المباراة.

يذكر أن ليفربول تأهل إلى هذا الدور بفوز "بدلائه" الكاسح على فريق لينكولن سيتي "أحد أندية الدرجة الثانية" بنتيجة 7-2، فيما تأهل آرسنال بفوزه القوي على ليستر سيتي بثنائية نظيفة.

وستكون مباراة الليلة فرصة جديدة لمواجهة مصرية مكررة أيضا بين نجمي منتخبنا المصري محمد صلاح مع ليفربول ومحمد النني مع آرسنال، علما أن كلا اللاعبين شاركا في المباراة الأخيرة بالدوري "كاملة" وقدما مستوى طيب، صحيح أن "مو" لم يحرز أي أهداف في ثلاثية فريقه لكنه كان أحد عناصر تفوقه، في الوقت الذي حاول فيه النني التأكيد على جدارته بثقة مدربه الاسباني ميكيل ارتيتا الذي يعتمد عليه ضمن تشكيلة "الجانرز" الأساسية من بداية الموسم، لكن تفوق ليفربول في وسط الملعب، حال دون الظهور المتميز للنني وزملائه في هذه المنطقة.

من جانبه رفض يورجن كلوب مدرب ليفربول الربط بين فوز فريقه الأخير ومواجهة الليلة "المكررة" مع ارسنال، وقال في تصريحات لموقع ناديه: " نحن فقط نلعب كرة القدم ونريد الفوز بالمباريات، لقد استمتعت بمباراة الدوري، ولكن هذه النتيجة لن تؤثر على مباراة الخميس في كأس الرابطة".

مضيفا: "سيكون لزاما علينا تقديم أداء مماثل لما قدمناه في مباراة الدوري أو أفضل، لكن المؤكد أنها ستكون مواجهة صعبة بعدما شاءت الظروف أن نلتقي مرتين في غضون 72 ساعة"