تغريدة صلاح لميار الشريف تخطف أضواء رواد موقع رولان جاروس

الخميس 01/أكتوبر/2020 - 03:47 ص
محمد صلاح
محمد صلاح
أصبحت ميار الشريف لاعبة النادي الأهلي ومنتخب مصر للتنس حديث الصحف الفرنسية علي الرغم من خروجها من الدور الأول لبطولة رولات جاروس الفرنسية إحدي بطولات الجراند سلام ". البطولات العظمي " الأربعة التي صنفها الإتحاد الدولي للتنس .

حيث قالت صحيفة الإيكيب الفرنسية أن ميار لفتت الأنظار خلال بطولة رولات جاروس ليس فقط لأنها أول لاعبة مصرية تجتاز ثلاثة مباريات في الدور التمهيدي للبطولة وتصل للدور الرئيسي في إحدي البطولات الكبري لمنظمة المحترفات ولكن لدخول محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي معها علي خط الإتصال بموقع التواصل الإجتماعي وتغريده علي " تويتر " مما دفع العديد من رواد موقع البطولة يهتمون بقراءة تغريدة صلاح عن مواطنته المصرية التي سجلت تاريخا جديدا للتنس المصري في واحدة من أعرق بطولات التنس في نسختها الحالية .

من جانبه صرح إسماعيل الشافعي رئيس إتحاد التنس ونجم مصر الدولي السابق في اللعبة أن ميار حققت إنجازا للرياضة المصرية وليس للتنس المصري فحسب مشيرا إلي أدائها الرائع في البطولة بعد فوزها بثلاثة مباريات في الدور التمهيدي ووصولها للدور الرئيسي بين أفضل لاعبات في العالم .

وقال الشافعي أنه تحدث مع ميار الشافعي قبل مباراتها في الدور الرئيسي للبطولة أمام اللاعبة التشيكية كارولينا بلسكوفا المرشحة الثانية للفوز باللقب والمصنفة الرابعة في الترتيب العالمي ناصحاً لها بعدم الخوف من الملعب الرئيسي الذي يرهب معظم بطلات التنس حتي الأبطال موضحا لها أن الملعب الرئيسي للبطولة ليس إلا ملعبا عاديا يستوعب عدد أكبر من المشاهدين فقط .

وأوضح رئيس الإتحاد أن ميار قدمت مباراة قرية أمام المصنفة الثانية للبطولة خاصة في المجموعة الثانية التي كان من الممكن خلاله أن تتقدم ٣/٤ وبالتالي كانت ستمنح نفسها اللعب بثقة وتتقدم مع التدرج في المستوي خلال المباراة إلا أن خبرة اللاعبة التشيكية رجحت كفتها للفوز بالمباراة .