باتشيكو يبدأ «تدوين» ملاحظاته الفنية.. والبرتغالي: أصبحت جزء من تاريخ الزمالك

الأربعاء 30/سبتمبر/2020 - 07:52 ص
باتشيكو
باتشيكو
ستكون بداية البرتغالي جايمي باتشيكو مع فريق الزمالك مثيرة، خاصة وأن أول مباراة رسمية له ستكون أمام المصري غداً في الدوري، وهي المباراة التي يترقبها الجمهور حتى يشاهد ويتحسس بصمات وأفكار المدرب.

ورغم أن مباريات الدوري لا تمثل أي أهمية للقلعة البيضاء بعد ضياع اللقب وهدف الزمالك هو الاحتفاظ بالوصافة لضمان التواجد في دوري الأبطال خلال النسخة القادمة، إلا أن هذه المباريات التي تسبق السفر إلى المغرب لمواجهة الرجاء المغربي في نصف نهائي دوري الأبطال، ستكون بمثابة البروفة التي قد تعكس شكل الفريق في البطولة الأفريقية.

وتضع جماهير الزمالك أمالها على المدير الفني الجديد بعديل الفرنسي كارتيرون، لذلك ستكون متابعة مستوى الفريق وشكله الخططي بصورة أكثر عمقاً من جماهير الفريق.

وبعد أن قدمت مواجهة الجونة وجبة دسمة للمدير الفني وكشفت العيوب وأبرزت المميزات، دون باتشيكو بعد من ملاحظاته والتي كان أبرزها إعجابه بالثلاثي زيزو وبن شرقي وطارق حامد، وإن كان احتجاج بن شرقي بعد تغيره لم يعجب المدرب.

وفي أول تدريباته مع الفريق أكد باتشيكو للاعبين أنه سعيد بالكم الهائل من النجوم المتواجد والذي سيساعده على تجاوز قبل النهائي الأفريقي والمنافسة على اللقب القاري، وطاب اللاعبين بضرورة الالتزام التكتيكي والانضباط داخل وخارج الملعب، معتبراً البطولة الأفريقية هي هدف الجهاز الفني وأنه قبل المهمة بالعودة إلى الزمالك من أجل هذا اللقب تحديداً.

وانعكست كلمات المدرب مع لاعبيه بشكل إيجابي على معنويات الجميع فظهر المران حماسي وقوي وهو ما جعل البرتغالي يستغل الأمر ويركز بشكل كبير على الأمور الخططية.

وقام المدير الفني بالتوقيع على عقود تدريب الزمالك مع مرتضى منصور رئيس النادي في وجود إسماعيل يوسف عضو مجلس الإدارة وأمير مرتضى منصور المشرف على قطاع الكرة.

وقال المدرب بعد التوقيع: سعيد بالعودة مرة أخرى وتولي المهمة بعد مرور سنوات على رحيلي من الزمالك، ولابد أن أوجه الشكر لمرتضى منصور، على منحي تلك الفرصة، وكانت المرة الأولى مع الزمالك جيدة بسبب وجود مجموعة لاعبين مميزين، لكن هذه المرة المجموعة أكثر من ممتازة، وهدفي هو تحقيق بطولة دوري أبطال إفريقيا، وما يشعرني بالفخر هو أنني جزء من أسرة الزمالك والتواجد مع القلعة البيضاء.

ومن جانبه أكد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك أن مجلس الإدارة فتح صفحة جديدة مع المدرب البرتغالي، وجاء اختيار المدرب وأحد مساعدي فيريرا، بإجماع أراء لجنة اختيار المدرب.

وقال مرتضى: لم نستعجل إعلان تولي باتشيكو المسئولية والتصويت كان سرياً بين أعضاء اللجنة، والزمالك يمتلك لاعبين مميزين وجميعهم دوليين، وهو ما سيساعد المدرب على تحقيق البطولات.