شاهد..طارق يحيي يكشف التفاصيل الكاملة لأزمة المغربي اشرف بن شرقي

الأحد 27/سبتمبر/2020 - 11:36 م
طارق يحيى
طارق يحيى
أكد طارق يحيى، المدير الفني المؤقت للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، إن الفوز أمام الجونة كان صعب للغاية.

وقال طارق يحيى في تصريحات خاصة لبرنامج "نمبر وان" الذي يقدمه الإعلامي ربيع ياسين على قناة "النهار": "نحن نبذل مجهود أكبر من أي فريق بسبب لعبنا على الدفاع والهجوم ونحن أستقبلنا أهداف ساذجة".

وأضاف "من غير الصحيح أن تسكن شباك نادي الزمالك ثلاثة أهداف من كرات ساذجة من كرات ثابتة".

وأوضح :"حققنا 3 نقاط هامة للحفاظ على فارق النقاط مع نادي بيراميدز ونجحنا في تجهيز جميع اللاعبين المقيدين في القائمة الإفريقية".

وتابع: "رفضت العمل من قبل في الجهاز الفني لميتشو، مدرب الزمالك سابقًا، لأنه رآني أدير الزمالك وقد يسبب له ذلك حالة من القلق لاعتقاده تدخلي في عمل الجهاز الفني، سبب رفضي العمل مع ميتشو هو نفس السبب الذي أرفض له العمل مع باتشيكو".

وقال ": "أشرف بن شرقي صديقي وابني قبل أن يكون لاعبًا في نادي الزمالك وهو اعتذرلي بعد إعتراضه بشكل غير لائق ، أشرف بن شرقي لم يتجاوز وهو قالي نصًا يا كابتن أنا جاهز وبعد ذلك اعتذرلي وقالي أنا أسف ولم أقصد وهو لاعب محترم ولم أتجاوز".

وواصل: "قمت بتبديل بن شرقي بسبب تراجع مستواه البدني وغيابه عن التغطيات الدفاعية وهو سببب تغييره".

 
وقال : "لو أنا مستمر في منصبي كمدير فني سأقوم بتغريمه ماليًا ولكني سأشاركه في المباريات بسبب اعتذاره ، أنا غير مستمر في منصبي من أجل التدخل في أمر تغريم اللاعب ولن أوصي بتغريمه أو إيقافه، وهذا أصبح خارج صلاحياتي".

وأضاف أن طارق حامد، لاعب وسط نادي الزمالك، طلب التبديل خلال لقاء الفريق الأبيض أمام نادي الجونة.

وأوضح:"طارق حامد طلب التبديل قبل نهاية المباراة بـ16 دقيقة ولكنني صممت على استمراره لأنه لاعب مهم في الفريق ولا غنى عنه".

وعن التوصيات التي سيبلغها للجهاز الفني الجديد لنادي الزمالك بقيادة باتشيكو، أوضح: "سأطلب إراحة بعض اللاعبين وعلى رأسهم محمود علاء ومحمود الونش، وهناك بعض التوصيات التي لا يمكن الكشف عنها في وسائل الإعلام".

وأتم: "مصطفى محمد مستمر في نادي الزمالك ولن يرحل في الوقت الجاري وهو مركز مع الزمالك ومستمر حتى نهاية بطولة إفريقيا".