4 مفاجأت من باتشيكو للزمالك ومرتضى بعد خلافة كارتيرون

الخميس 24/سبتمبر/2020 - 03:54 م
كتب: شادي يوسف
باتشيكو
باتشيكو
يعتبر اسم البرتغالي باتشيكو ليس غريبا على الإطلاق على مسامع جماهير الكرة المصرية فسبق له تدريب الزمالك قبل خمس سنوات وها هو يعود مجددا له، لخلافة الفرنسي باتريس كارتيرون الذي رحل عن قيادة الزمالك منذ أسبوعين مستغلا وجود شرط جزائي بقيمة 250 ألف دولار ليتولى القيادة الفنية للتعاون السعودي.

واتفق مجلس إدارة الزمالك على أن عقده مع القلعة البيضاء سيبدأ يوم 25 سبتمبر الجاري ويمتد لنهاية الموسم المقبل، كما سيكون مع باتشيكو 3 مساعدين أجانب والمصري الوحيد في جهازه الفني هو مدحت عبد الهادي.

وتولى باتشيكو قيادة الزمالك في عام 2014 خلفا لحسام حسن، حيث خاض الزمالك مع باتشيكو 12 مباراة نجح في تحقيق الفوز 9 مرات وتعادل مرتين ولم يخسر سوى مرة وحيدة قبل الرحيل للشباب السعودي.
ويحلم المدرب البرتغالي بتحقيق عدد من الأهداف في الولاية الثانية مع الزمالك وذلك على النحو التالي:

-لقب دوري أبطال أفريقيا
يعتبر اللقب الأفريقي على رأس طموحات جماهير الزمالك في الوقت الحالي، وذلك بعد ارتفاع طموحات وتطلعات الجماهير البيضاء بعد سلسة من النجاحات التي حققها الفريق بالمرحلة الماضية، مثل الفوز على الترجي التونسي في السوبر الأفريقي، ثم ابعاده من بطولة دوري أبطال أفريقيا من الدور ربع النهائي، بالإضافة إلى التفوق على الأهلي في السوبر المحلي، والفوز عليه من جديد في الدوري، كما فاز الزمالك على بيراميدز مرتين بالموسم الحالي.

جميع النجاحات والنتائج والألقاب السابقة دفعت الإدارة البيضاء والجماهير، تضع كل تركيزها نحو تحقيق اللقب الأفريقي.

-كرة القدم الممتعة
تأمل جماهير نادي الزمالك في عودة الفريق للعب كرة القدم الجميلة والممتعة، والتي كان يقدمها الزمالك في سنوات سابقة، وذلك بالإضافة إلى تحقيق النتائج المميزة والمنافسة على البطولات المحلية والأفريقية بالوقت الحالي.

-المركز الثاني بالدوري
يأمل نادي الزمالك بعد خسارة لقب الدوري الممتاز في الوصول للمركز الثاني، رغم الصراع الشرس مع بيراميدز والمقاولون العرب، حيث يرغب الفارس الأبيض في الاستمرار بالتواجد في دوري أبطال أفريقيا بالنسخة المقبلة.

-اختيار صحيح
سيكون باتشيكو أمام تحدي كبير من أجل اثبات ذاته وإقناع إدارة الزمالك، بامكانياته الفنية والتدريبة بشكل قوي، والتأكيد على انه رجل المرحلة الحالية في القلعة البيضاء، خاصة أن رحيله في المرة الأولى كان بسبب الصدام مع مرتضى منصور.