الكاتب الصحفي الكبير سيد محمود يكتب لـ«وان ثري»: «منى زكى..بين السوبر وبهية ..وهجوم البورسعيدية»!

الأحد 14/يناير/2018 - 02:35 م
كتب: وان ثرى
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
انتهى السوبر وفاز النادى الأهلى، بهدف من خطأ لحارس المصرى البورسعيدى "أحمد مسعود" الذى لعب مباراة هى الأفضل له كحارس مرمى.. ولكن ما حدث على هامش اللقاء أثار جدلا كبيرا وما زال، حيث ما كان لنجمة كبيرة مثل منى زكى أن تنزل الملعب مرتدية قميص النادى الأهلى معبرة عن إنتماءها، قبل المباراة .

من حقها أن تعبر عن إنتماءها بين مقاعد المتفرجين ، وليس من حقها أن تعبر عن هذا الإنتماء صراحة وأمام الكاميرات ، ولا يمكن أن يلام الجمهور البورسعيدى لهجومه على منى زكى، فهو جمهور محب لناديه، ويكره ان يسعى أى طرف فنان أو إعلامى من خلال منبر أو من خلال شو كما حدث من الفنانة منى زكى وهى تهرول فى الإستاد بالإمارات وتقول " يارب الأهلى يكسب" . 


منى زكى لم تكن مهمتها تشجيع ناد مصرى على آخر،بل دورها هو دعم حملة " بهية ..للتوعية ومساعدة مرضى الثدى " التى تسعى من خلالها لجمع أكبر مبلغ مالى تبرعات للمرضى ..وأقحمت منى زكى فى حالة هى فى غنى عنها .

نعم التعبير ورد الفعل السلبى من الجمهور البورسعيدى ،كان مبالغا ، وفى بعضه تجاوزات ، لكن منى خسرت الكثير لتعبيرها عن إنتماءها فى ملعب كرة القدم .

فعلى سبيل المثال أنا أهلاوى ، وأعيش فى أسرة كل افرادها يشجعون النادى الزمالك، حتى زوجتى، وحضرنا مباراة السوبر ، وراعوا جميعا مشاعرى، وإنفعالاتى تجاه النادى المصرى، وتمنيت لو أن الأهلى فاز بهدف واضح وليس من خطأ لأننى كنت متعاطفا ومقدرا للحالة التى وضع فيها حارس النادى المصرى أحمد مسعود نفسه بخطأ وارد مع أى حارس مرمى حتى ولو كان محترفا فى أندية العالم الكبرى ..وكنت على علم أن إبنى الأصغر يتمنى من داخله هزيمة الأهلى ، حيث كان ما زال مشبعا بحالة من الغضب بسبب فوز الأهلى على الزمالك 3 صفر فى مباراته قبل السوبر ..لكنه وفى منتهى الود بارك لى فوز الأهلى .

شيرين عبد الوهاب كانت أكثر ذكاءا من منى زكى ، فقد غنت لمصر ، وهى تعلم إن الغناء فى هذه المباراة ، مكسب خاص لها لتمحو الصورة التى رسخت فى اذهان البعض ضدها عندما نشر لها فيديو عن نهر النيل وعاقبتها نقابة الموسيقيين وهوجمت بسببه ، فغنت لمصر ولنهر النيل ، لتؤكد أنه لا يجب أن يزايد أحد على حبها لوطنها ..ولم تدخل نفسها فى أزمات جديدة .

أما منى فقد كان خطأوها واضحا منذ أن نزلت الملعب وهى ترتدى القميص الأحمر ، وعندها أمتعض الجمهور البورسعيدى المتواجد فى إستاد هزاع ، لشعورهم بان الفنانين يشجعون الأهلى ، وليس منى زكى فقط ..فقد كان حاضرا معها النجم أحمد حلمى وعدد أخر من نجوم الفن ..ومن ثم إكتظت مواقع التواصل الإجتماعى بصورها وبعبارات غير لائقة من الجمهور البورسعيدى ،خاصة وإن الهزيمة جاءت بهدف من خطأ ، وكان النادى المصرى منافسا قويا فى اللقاء ..وهنا نقول لأى فنان أو إعلامى كن حذرا فى التعبير عن إنتماءك ولا تقع فى خطا منى زكى ، أو أخطاء مدحت شلبى الواضحة بتعبيره عن إنتماءه الدائم للنادى الأهلى وظهر جليا فى لقاء السوبر .